منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

5 أشياء نزلت من الجنة مع آدم عليه السلام إلى الأرض واحدة منها موجودة في مصر حتى الآن

0 200
فى الجنة ما لا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولاخطر على قلب بشر، وهى دار البقاء في أعقاب الوفاة للمؤمنين الذين يؤمنوا بأنه لا يبقى إله سوى الله عز وجل وأطاعوا الله عز وجل وإلتزموا بأوامر رسوله ، وفى هذا المقال، سنتعرف على بيانات حديثة عن أشياء كانت فى الجنة ونزلت إلى الأرض بهدف تنزين الأرض ونعرف جزء طفيف الأمر الذي يبقى داخل جنة الرحمن.

روي عن عكرمة عن ابن عباس قال: ثلاثة أشياء نزلت مع آدم عليه السلام: الحجر الأسود وكان أشد بياضا من الثلج، وعصا موسى وكانت من آس الجنة، طولها عشرة أذرع مع طول موسى، والحديد أنزل معه ثلاثة أشياء: السندان، والكلبتان، والميقعة وهي المطرقة ـ ذكره الماوردي.

يقال أيضا أن نهر النيل الذي يوجد فى مصر هو من أنهار الجنة وكذلك نهر الفرات الذي يوجد فى العراق من أنهار الجنة حيث ذكر ذلك لنا  مالك بن صعصعة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى أربعة أنهار يخرج من أصلها نهران ظاهران، ونهران باطنان، فقلت: يا جبريل ما هذه الأنهار. قال: أما النهران الباطنان فنهران في الجنة، وأما الظاهران فالنيل والفرات.قال النووي في شرح مسلم: (يخرج من أصلها، والمراد: أصل سدرة المنتهى، كما جاء مبيناً في صحيح البخاري وغيره. قال مقاتل: الباطنان هما: السلسبيل والكوثر).

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...