منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

إليك سيدتي أفضل 6 وصفات تجميل الوجه الدهني وطرق الحفاظ عليه من البقع

0 8٬858

وصفات تجميل الوجه الدهني تبحث عنها العديد من النساء والفتيات حول العالم، وخاصة إذا كن يعانين من ظهور الزيوت في منطقة الوجه أو ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء وهذا ما يجعل أصحاب البشرة الدهنية يبحثون دائما عن أفضل العلاجات الطبيعية التي تجعلهم يحافظون على إطلالتهم الرائعة دون مشاكل علاجية.

مميزات البشرة الدهنية وأسبابها

تتميز البشرة الدهنية ببريقها الدائم ولمعانها المستمر، فلديها مسمات واسعة وملمسها الدهني الطري مميز وأيضا أنسجتها الداخلية خشنة وسميكة وذلك بسبب وجود عدد كبيرة من الأنسجة الدهنية، ولكن أكثر ما يميز أصحاب البشرة الدهنية أنهم لا يتعرضون لظهور عوامل الشيخوخة المبكرة وأيضا عدم ظهور التجاعيد في منطقة الوجه، كما أن بشرتهم تكون دائماً في حالة بريق ولمعان، لذا فهم يحتاجون إلى وصفات تجميل الوجه مخصصة.

تعتبر العوامل الوراثية من الأسباب الرئيسية في ظهور حالات البشرة الدهنية والتي تكون بصفة أكبر لدي النساء أكثر من الرجال، وأيضا عند حدوث خلل في عملية إفراز الهرمونات لدي الجسم عند مرحلة البلوغ أو خلال سنوات المراهقة، ويمكن أن تتحول البشرة إلى الشكل الدهني إذا زادت الغدد المسئولة عن إفراز الزيت المسئول عن ترطيب البشرة بنسب كبيرة يؤدي إلى حدوث ما يسمي بعملية السيلان الدهني.

وصفات تجميل الوجه الدهني وتنظيفه

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من سهولة استقرار الجراثيم أو الغبار داخل منطقة الوجه بسبب لزوجتها، وذلك فهي بحاجة دائماّ إلي تنيف مستمر ولكن مع مراعاة عدم الافراط في التخلص من كمية الدهون الزائدة المتسببة في غلق مسام الوجه لأنها تغير من المظهر الجمالي المعتاد للبشرة وتصبح معرضة بصورة أكبر إلي هجو الجراثيم المختلفة.

وسائل تنظيف البشرة الدهنية

  • يمكن استخدام المستحضرات الطبية الخاصة بغسول الوجه مرتين خلال اليوم ويمكنك أيضا استخدام المستحضرات الطبيعية التي تشبه وصفات تجميل الوجه.
  • يجب الانتباه إلى ضرورة غسل اليدين جيداً قبل البدء في عملية غسل الوجه وتنظيفه
  • ينصح باستخدام الصابون الطبي الذي لا يحتوي على القلويات وحظر استخدام أنواع الصابون العادية أو أنوا الصابون التي تحتوي على معطرات.
  • التدليك المستمر برفق لمنطقة الوجه عبر حركات دائرية تمر من الأسفل إلى الأعلى ومن الداخل إلى الخارج، وهي من أفضل وصفات تجميل الوجه الدهني.
  • عدم غسيل البشرة الدهنية باستخدام الصابون أكثر من ثلاث مرات يومياً عند الضرورة، وذلك لأن الأفراط في عملية غسيل الوجه تعمل على تهيج الغدد المسئولة عن عملية إفراز الدهون.

علاج البشرة الدهنية وطرق ترطيبها

  • استخدام أنواع المرطبات والكريمات التي لا ترتكز في تركيبتها على الماء.
  • تطبيق الكريم المرطب الذي يحتوي على مكونات الزنك والنحاس التي تمتص الإفراز الزائد.
  • يجب الحذر من محاولة التخلص يدوياً في البثور السوداء أو الدهنية لأنها سوف تحدث ندوب تدوم لفترات طويلة والأفضل عدم لمسها واستخدام وصفات تجميل الوجه.
  • الاستعانة بالواق الشمسي الخالي من المواد الدهنية وأيضا مقشر البشرة الذي يزيل الخلايا الميتة.
  • يجب استخدام أنواع المكياج التي لا تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء أو زيادة الدهون، ويفضل أن يكون من النوع البودر وليس السائل.
  • التوقف عن استعمال كريم الأساس وتطبيق وصفات تجميل الوجه الطبيعية.
  • التركيز على إزالة كل أنواع المكياج قبل الذهاب إلى النوم، وتجيب تطبيق مرطبات البشرة الزيتية.

وصفات تجميل البشرة الدهنية

  • حبة واحدة كبيرة من ثمار الموز مهروسة جيداً يضاف إليها ملعقتين من عسل النحل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم تخلط المكونات بقوة وتطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها يشطف الوجه باستخدام الماء الدافئ، وهي من أفضل وصفات تجميل الوجه الفعالة.

 

  • يمكن تطبيق ماسك طبيعي مكون من ملعقة كبيرة من الزبدة مضاف إليها ملعقة أخري من عسل النحل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من مهروس ثمار القرع العسلي، تخلط المكونات وتطبق الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف وبعدها يشطف بالماء الدافئ.

 

  • خليط مكون من 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مضاف على ملعقة كبيرة من الماء، ثم تمزج المكونات حتى تصبح عجينة متجانسة وبعدها يطبق على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه باستخدام الماء الفاتر ويطبق الكريم المرطب على الوجه بعدها، تعتبر من وصفات تجميل الوجه سريعة المفعول.

ما رأيك في وصفات تجميل الوجه الدهني؟ شاركينا رأيك في التعليقات

خلطة بذرة لسان الثور لحياة غامرة بالسعادة 

10 خلطات طبيعية للجسم باستخدام التفاح 

كيف يعالج الزنجبيل هشاشة العظام تماماً؟

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...