منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

هنا يسكن مس العشق الطيار وهذه أعراضه فعذبة وأخرجه بنفسك

0 2٬498

س:من اين جاءت تسمية هذا النوع من التلبس والابتلاء؟

ج:اذا رجعنا الى كتاب سيد الخلق للجن التي تبتلي الانسان وتتلبسه: (رسالة تعذب الجن الظالمين المعتدين )

هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين
إلى من طرق الباب من العمار والزوار ،

أما بعد :
فإن لنا ولكم في الحق منعة ،
فإن تك عاشقا مولعا أو فاجرا مقتحما أو زاعما حقا مبطلا
هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق ، إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ،ورسلنا يكتبون ما تكتمون ،اتركوا صاحب كتابي هذا وانطلقوا إلى عبدة الأصنام وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخرلا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه ،
له الحكم وإليه ترجعون ،تغلبون ،
حم لا تنصرون ،
حم عسق تفرق أعداء الله ،
وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ،
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم

اذا الرسول (ص) هو اول من استخدم مصطلح(العاشق)
والعِشْقُ: فرط الـحب، وقـيل: هو عُجْب الـمـحب بالـمـحبوب يكون فـي عَفافِ الـحُبّ، ودَعارته .

المرجع كتيب:

فتح الرحمن في علاج السحر والعين ومس الشيطان
جمعه الفقير الى الله تعالى/احمد موسى عطالله
الناشر مكتبة العبيكان

سؤال(2): ماهي علاقة (الجن الطيار) بالاصابة بتلبس العشق..؟!!

يقول صلى الله عليه وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365.

ومن هذه الأصناف الثلاثة (الجن الصالح) و(الشيطان) و(المارد) و(المريد) و(العفريت) ، يقول تعالى: في سورة الصافات 🙁 وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد ) ، وفي سورة الحج: ( وَمِنَ النّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتّبِعُ كُلّ شَيْطَانٍ مّرِيدٍ)، وفي سورة النمل: ( قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ )، ومنهم الطيار كما ورد في الحديث ، ومنهم الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص :
( وَالشّيَاطِينَ كُلّ بَنّآءٍ وَغَوّاصٍ )” . ومن الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي الديانات الأخرى يقول تعالى في سورة الجن : (وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً) ويقول:(وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً) ، فمنهم العاقل الذكي ومنهم المغفل الغبي ، يقول تعالى 🙁 وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مّا فَرّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ يُحْشَرُونَ )[الأنعام: 38]

الجن الطيار : هو نوع من أنواع الجن يطير في الهواء كما تطير الطير في السـماء يقطع المسافات بسرعة عالية والبعض يسميه الريحاني نسبة للريح ، وهذا النوع من الجن إذا تلبس الإنسي تجده لا يثبت في الجسد أحيانا وله خفة في الحركة وهو في الغالب شرس الطبع ومع ذلك تجده يهرب من جسد المصاب إذا شعر بالخطر ما لم يكون مربوطا بسحر أو عين ، وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ، لذلك تجد بعض الرقاة يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب ، ولعل هذه الطريقة أخذت من كتاب لقط المرجان في أحكام الجان لسيوطي نقلا عن كتاب ” العرائس ” لابن الجوزي.

وعلى العموم هذه الطريقة صحيحة ومجربة ولكن ليس مع جميع أنواع الجن فالمردة والعفاريت قد يخرجون من منافذ غير الإبهامات ، وربما خرج من عين المصاب أو بطنه أو أذنه فيتلف العضو خلال خروجه ،

فنيبغي عدم العمل بهذه الطريقة ويمكن حبس الجني بقراءة قوله تعالى :

( وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً ومِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ)[ يس:9] ، على المصاب بنية حبس الجني فلا يستطيع الهرب بإذن الله تعالى .

فالحبس ضروري للـ(الجن الطيار) لحرقه وتعذيبه.. فاسلوبه وقدرته بعد امر الله من “الفرار” من بين يدي العلاج والمعلاج (الراقي) تجعل العلاج بالرقيه لايثمر او يأتي بنتيجه..لابد للراقي المعالج والمريض اقتناص الاوقات التي يحس بانها مناسبه لحبسه فهو مختلف كليا عن (الجن القانط بالجسد) -المربوط من غير إرادته ورغبته .

ان هذا النوع من (الجن الطيار) لا يخرج بسهوله بل غالبا لا يتعب والسبب ان وجوده بالجسد رغبة منه وعشق له، وللمعلومه هذا الجن لا يستخدم من قبل السحره قاتلهم الله في السحر بل يدخل الجسد في اغلب ان لم يكن معظم الاحوال بسبب العشق..والعين الانسيه (السمية او القاتلة) هي سبب نفاذه ودخوله في اغلب الاحوال ،فهو حين يعشق الجني الطيار (امرأة انسيه) ينتظر الفرصة أو المناسبة التي من خلالها يدخل وينفذ لجسد (المرأة الانسيه) والفرصه تكون من خلال اصابته بعين رجل او امرأة من الانس ،وكذلك الجنية العاشقة فهي تتحين الفرصة المناسبة من خلال تعرض من تعشقه وحين يتعرض (الرجل الإنسي) بإصابة بالعين الانسيه تنفذ فورا لجسد هذا (الرجل الانسي).

المرجع : تحفة الاخيار في القضاء على الجن الطيار

والسؤال(3) :
اذا كان هدف الجن من تلبس الانس العشق..!!

هل (الجني العاشق) يجامع من يتلبسه..كجماع بني ادم ..؟!!

قال تعالى : (فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فبأي آلاء ربكما تكذبان)

في هذه الآية ثلاث مسائل :

الأولى : قوله تعالى : فيهن قاصرات الطرف قيل : في الجنتين المذكورتين . قال الزجاج : وإنما قال : فيهن ولم يقل فيهما ، لأنه عنى الجنتين وما أعد لصاحبهما من [ ص: 164 ] النعيم . وقيل : فيهن يعود على الفرش التي بطائنها من إستبرق ، أي في هذه الفرش قاصرات الطرف أي نساء قاصرات الطرف ، قصرن أعينهن على أزواجهن فلا يرين غيرهم . وقد مضى في ( والصافات ) ووحد الطرف مع الإضافة إلى الجمع لأنه في معنى المصدر ، من طرفت عينه تطرف طرفا ، ثم سميت العين بذلك فأدى عن الواحد والجمع ، كقولهم : قوم عدل وصوم .

الثانية : قوله تعالى : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان أي لم يصبهن بالجماع قبل أزواجهن هؤلاء أحد . الفراء : والطمث الافتضاض وهو النكاح بالتدمية ، طمثها يطمثها ويطمثها طمثا إذا افتضها . ومنه قيل : امرأة طامث أي حائض . وغير الفراء يخالفه في هذا ويقول : طمثها بمعنى وطئها على أي الوجوه كان . إلا أن قول الفراء أعرف وأشهر . وقرأ الكسائي ” لم يطمثهن ” بضم الميم ، يقال : طمثت المرأة تطمث بالضم : حاضت . وطمثت بالكسر – لغة – فهي طامث ، وقال الفرزدق :
وقعن إلي لم يطمثن قبلي وهن أصح من بيض النعام.

وقيل : لم يطمثهن لم يمسسهن ، قال أبو عمرو : والطمث المس وذلك في كل شيء يمس ويقال للمرتع : ما طمث ذلك المرتع قبلنا أحد ، وما طمث هذه الناقة حبل ، أي ما مسها عقال . وقال المبرد : أي لم يذللهن إنس قبلهم ولا جان ، والطمث التذليل . وقرأ الحسن ” جأن ” بالهمزة .

الثالثة : في هذه الآية دليل على أن الجن تغشى كالإنس ، وتدخل الجنة ويكون لهم فيها جنيات . قال ضمرة : للمؤمنين منهم أزواج من الحور العين ، فالإنسيات للإنس ، والجنيات للجن . وقيل : أي لم يطمث ما وهب الله للمؤمنين من الجن في الجنة من الحور العين من الجنيات جن ، ولم يطمث ما وهب الله للمؤمنين من الإنس في الجنة من الحور العين من الإنسيات إنس ، وذلك لأن الجن لا تطأ بنات آدم في الدنيا . ذكره القشيري .

قلت : قد مضى في ( النمل ) القول في هذا وفي ( الإسراء ) أيضا ، وأنه جائز أن تطأ بنات آدم . وقد قال مجاهد : إذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على إحليله فجامع معه فذلك قوله تعالى : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان وذلك بأن الله تبارك وتعالى وصف الحور العين بأنه لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان . يعلمك أن نساء الآدميات قد يطمثهن الجان ، وأن [ ص: 165 ] الحور العين قد برئن من هذا العيب ونزهن عن الحيض كنساء الانس، والطمث الجماع . ذكره بكماله الترمذي الحكيم ، وذكره المهدوي أيضا والثعلبي وغيرهما والله أعلم .

(حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ ) [الرحمن:72-74] ..قال مجاهد في تفسي الاية إذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على إحليله فجامع معه فذلك قوله تعالى ” لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ” وذلك أن الله تبارك وتعالى وصف الحور العين بأنه لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان يعملك أن نساء الآدميات قد يطمثهن الجان وأن الحور العين قد برئن من هذا العيب ونزهن والطمث الجماع . ذكره بكماله الترمذي الحكيم وذكره المهدوي أيضا والثعلبي وغيرهما والله أعلم ..ممايعني ان سبب (العشق) هو الرغبة بالطمث والطمث هو الجماع.

وفي دعاء اتيان الرجل لزوجته (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا) دليل على حقيقة جماع الانس للجن والعكس.

يقول ابن تيمية : صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف ا.هـ.

وفي قول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى تأكيد على ذلك حيث يقول: فما كان من صرعهم للإنس بسبب الشهوة والهوى والعشق فهو من الفواحش التي حرمها الله تعالى ، كما حرم ذلك على الإنس وإن كان برضى الآخر ، فكيف إذا كان مع كراهته فأنه فاحشة وظلم ايضا!! فيخاطب الجن بذلك ويعرفون أن هذا فاحشة محرمة ، أو فاحشة وعدوان ،لتقوم الحجة عليهم بذلك ، ويعلمون أنه يحكم بحكم الله ورسوله الذي أرسل إلى جميع الثقلين الإنس والجن.

والذي ينبغي أن يعلمه الإنسان المعشوق أن الشيطان قبيح الصورة بشع الخِلقَة ولا يغتر بالصورة التي يتشكل عليها الشيطان في نظره ، يقول الله تعالى:} أَذَلِكَ خَيْرٌ نّزُلاً أَمْ شَجَرَةُ الزّقّومِ * إِنّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لّلظّالِمِينَ * إِنّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِيَ أَصْلِ الْجَحِيمِ * طَلْعُهَا كَأَنّهُ رُءُوسُ الشّيَاطِين{ سورة الصافات ، ويقولe : (الجن ثلاثة أصناف : فصنف يطير في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ).

وكثير من الشياطين لا تعشق الإنسان الممسوس ولكنها تعشق الجسد فقط فهي تأكل وتشرب وتستمتع به ، ولا تبالي بالإنسان إذا ما كان سعيدا أو حزينا ، بل قد تتسلط عليه بالأذى والسهر والتعب لمجرد أن يخالف المصروع هوى الجان ، فعليهم من الله ما يستحقون من العذاب واللعنات المتتالية إلى يوم يلقونه.

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه في تفسير ماجاء في قوله الله تعالى:

( وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَامَعْشَرَ الْجِنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مّنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مّنَ الإِنْسِ رَبّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الّذِيَ أَجّلْتَ لَنَا قَالَ النّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَآ إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ إِنّ رَبّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ) “سورة الأنعام”

الاستمتاع بالشيء هو أن يتمتع به . ينال به ما يطلبه ويريده ويهواه ، ويدخل في ذلك استمتاع الرجال بالنساء بعضهم لبعض … فالجن تأتيه بما يريد من صورة أو مال أو قتل عدوه ، والإنس تطيع الجن ، فتارة يسجد له ، وتارة يسجد لما يأمره بالسجود له وتارة يمكنه من نفسه فيفعل الفاحشة، وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال . وهذا كثير في رجال الجن ونسائهم ، فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنس ، وقد يفعل ذلك بالذكران.

حقيقة التناكح بين الإنس والجن

يقول الله سبحانه وتعالى } وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأمْوَالِ وَالأوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشّيْطَانُ إِلاّ غُرُوراً{ [الإسراء: 64] . أخرج القرطبي في تفسيره عن مجاهد قال: إذا جامع الرجل ولم يُسَمّ انطوى الجانّ على إحْلِيله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى: }لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ{ . وروي من حديث عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن فيكم مُغَرّبين» قلت: يا رسول الله, وما المغرّبون؟ قال: «الذين يشترك فيهم الجن». رواه الحكيم الترمذي في (نوادر الأصول). قال الهَرَوِيّ: سموا مغرّبين لأنه دخل فيهم عرق غريب ، وكانت بِلْقِيس ملكة سَبَأ أحد أبويها من الجن.أ.هـ.

يقول الشيخ عبد الخالق العطار: عالم الجن الذي نتكلم عنه هو الموصوف بأنه جسم دقيق رقيق لطيف وهذا النوع هو الذي يدخل بأذن الله جسم الإنسان ويقترن به ، والنكاح بين هذا النوع من الجن وبين الإنس يتم بطريق الإثارة والتهيج من الجن إلى الإنس في موضع الإثارة العظمى بفرج الإنسي ذكرا أو أنثى، وأطمئن بناتي من بني الإنس أن هذا التناكح لا يترتب عليه هتك غشاء البكارة ولا ينجم عنه حمل لأنه لا يعدو إثارة وتهيج في موضع العفة للفتاة الإنسية حتى تفرز وتقذف ماءها هي لا ماء الجني الذي أثارها وهيجها حتى أمنت أي من الأمناء ، وهذا العمل شبيه بالاستمناء والسحاق وهو المشهور بالعادة السرية ، وكذلك إذا اقترنت الجنية الأنثى برجل من الإنس فإن النكاح بينهما في صورة إثارة واحتكاك في موضع الإثارة مناما ، فيستيقظ الرجل بعد أن يكون قد أمنى ، وهو مثل الاحتلام بالضبط ، لكن إذا تجسم وتجسد الجني أي تحول إلى جسم مادي فأنه يصير مثل الإنسان تماما لأنه تحكمه الصورة ، وفي هذه الحالة يصير الجني ذكرا كان أو أنثى مثل الإنسي تماما ويحدث بينه وبين الإنسان التناكح والتلاقح والتناسل والذرية ، وفي هذه الحالة تأخذ شكل وصفات وخصائص الإنسان الكامل أ.هـ.

تنبيه : قد يثير الشيطان الشهوة عند المرأة حتى أنها تهتك بكراتها بإصبعها أو أي آلة أخرى .

وعادة الابتعاد عن الدين والصلاة وتلاوة القران..يجد الجن العاشق فريسة سهله وخصوصا أذا كان الشاب أو الشابة راغب في هذه الخيالات العارية والدعابات الجنسية في اليقظة والمنام ، قد يتشكل له في اليقظة عن طريق التخيل بالعين ويتحدث مع عشيقه أو عشيقته عن طريق الوسوسه ، حتى يتعلق الإنسي في هذه الصورة الجميلة المزيفة ، يذكر لي أحد الشباب وقد ابتلي بشيطانة خبيثة ، فيقول: أنه بلغ بي الحال أن أخاطب قرينتي قبل النوم فأقول لها أريد منك أن تأتيني في المنام على صورة فلانه ، يقول: فأنام وتأتيني تلك الشيطانة الخبيثة بصورة من طلبت ، شاب آخر يقول: كانت تشترط علي الشيطانة بأن لا أذهب إلى المسجد مقابل أن تتجسد لي في اليقظة .

فإذا وافقت الإنسيه عشيقها من الجن على فعل الفاحشة معه أو حتى لو تركته ولم تدفعه بالذكر والدعاء ، فإن الشيطان يتمكن منها ويستحوذ عليه لأنه لم تحفظ حدود الله ،فلا يبالي بها بأي واد هلكت ، فتتفرد بها الشياطين وتتلاعب به كيفما شاءت.

فإذا ما تمكن عاشق الجن من الإنسيه او الانسي ، يجعله يحب الوحدة والانطواء والعزلة ، وتجده شارد الذهن ، وإذا كان الرجل خاطبا أو المرأة مخطوبة ترفض الزواج ، يقول احد المعالجين بالرقية اعرف امرأة كلما تقدم أحد ليخطبها تتعب جسديا ونفسيا وربما تصرفت كالمجانين حتى يتراجع الخاطب عن خطبتها ، ويتحدث الخبيث على لسانها ويقول لن أتركها تتزوج لأنها زوجتي ، وقد يصاب الإنسي ببعض الأمراض مثل الخفقان والآلام في القلب ، لأن الشيطان العاشق في الغالب يسكن قريبا من القلب أو العينين ، وقد يصاب المعشوق بالكسل والخمول وكثرة النوم ، أحيانا إذا كان المصاب رجلا فتجده يكره النساء عموما والعكس إذا كانت المصابة امرأة تجدها تكره الزوج، ويبغضها الشيطان العاشق فيجعلها تكره معاشرة زوجها.. وإذا عاشرها الزوج لا تجد لذة في الجماع ويتسبب في كثير من المشاكل بين الزوجين ، لأن الشيطان يرى أن الإنسان المعشوق ملك له وحده ، وكثيراً ما يُصرع أو يتعب المعشوق في حالة الغضب الشديد ، وفي بعض الحالات يمر الإنسي بمرحلة من العذاب بسبب عشق الجن له ، ولا يعلم مدى هذه المعاناة إلا من جربها ومن لا يزال يعانيها .

===================================

والسؤال(4):

ماهي أساليب وسلوك الجن العاشق عند الرقيه..؟!!

– يخرج قبل الدخول على الراقي.
– أو يخرج من الجسد ريثما يشتد عليه العذاب بالقراءة
ولأنه عادة يختبئ بأحد أعضاء الجسد لكي لا يسمع القران والادعيه والأذان..لايستعجل المريض الشفاء وطرد له بل يحتاج للصبر..وطول مدة العلاج.. والالتزام التام وتحمل البرنامج المخصص للعلاج .

والسبب في ذلك ان الجن العاشق دخل برغبته فهو يخرج برغبته متى شاء..فمثلا حين تتم مضايقته بالعلاج وهو يختلف عن الجن المستخدمة بالسحر فالجن المستخدمة تسمى خدام السحر او حراس السحر تكون مربوطة بالسحر الذي تم أكله او شربه بمجرد خروج الأكل من خلال المسهلات او المشروب عبر إعشاب لتنظيف الكلى تخرج معها خدام وحراس السحر لأنها مربوطة بها..لذا يعتبر الاصابه بالسحر أهون بكثير من الإصابة بالعشق فالعشق الذي نحن يصدده متعب ومعذب لمن ابتلي به لانه يفر من الجسد متى ما تم التضييق عليه بالرقية.

والجني العاشق او العاشقة عادة يدخل بسبب العين والحسد من انسي فالعين حق ولو ان هناك شيء سبق القدر لسبقته العين لذا علينا ان ندرك ان المريض أصيب إصابتين (أعين الإنس) و(أنفس الجن) وهو يعاني معاناة شديدة وان خطأ التشخيص يؤدي الى عدم الفائدة من الرقيه والعلاج.

============================

والسؤال(5)

ماهي علاقة العين بتلبس العشق..؟!! وكيف يتداوى منها ؟

جـ :قال صلى الله علية وسلم (أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين) وفي رواية بالنفس وفسر بالعين ،

ويستدل المفسرون على عدة مسائل استنبطت من هذا الحديث هي :

1- (أكثر من يموت من أمتي) والمقصود هنا (اكثر من نصف امة محمد وهذا يعني بالارقام الملايين بل قد نصل الى المليار بحسب عدد من ينتسب الى هذه الامة وهذا الدين..ومنهم من مات ولازال من سيموت من ابناء هذه الامة بسبب العين.

2- ان كلمة (يموت) التي وردت بالحديث جاءت مطلقه..اي ان كيفية موت المصاب بالعين لايوجد تحديد وتخصيص لها يمكن ان يستند عليه ليقال ان فلان لانه مات بكذا اذا هو مات بسبب العين..!! وهذا يعني ان الموت بمرض عضوي ونفسي وبأسباب الحوادث وغيرها.

3- كما نلاحظ ان الحديث خصص لامة (محمد) عليه السلام من دون باقي وسائر الامم ..فهو يندر ان لم يكن ليس له وجود لدى الامم الاخرى،والسبب ان هذه الأمة فضلت على جميع الأمم باليقين فحجبوا أنفسهم بالشهوات فعوقبوا بآفة العين وذكر القضاء والقدر مع أنّ كل كائن إنما هو بهما للردّ على العرب الزاعمين أن العين تؤثر بذاتها.

4-

5- وعن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “العين حق، لتُورِد الرجل القبر، والجمل القِدر، وإن أكثر هلاك أمتي في العين”.أما معنى الحديث فقد قال ابن حجر في كلامه عن حديث ( العين حق) بالقول : (وَحَاصِله لَوْ فُرِضَ أَنَّ شَيْئًا لَهُ قُوَّة بِحَيْثُ يَسْبِق الْقَدَر لَكَانَ الْعَيْن . لَكِنَّهَا لَا تُسْبَق ، فَكَيْف غَيْرهَا ؟..) اما النَّوَوِيّ : فِي الْحَدِيث إِثْبَات الْقَدَر وَصِحَّة أَمْر الْعَيْن وَأَنَّهَا قَوِيَّة الضَّرَر ،) (فتح الباري)

والعين ثلاث انواع:
(عين معجبه) و(عين حاسدة)،و(عين قاتله):

والإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :

العين المعجبة : إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { ، ويقول ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.

ثانيا: العين الحاسدة : تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة ، خبيث صاحبها ، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود , يقول الله تعالى : ( وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ ) [البقرة: 109] .

أتدري على من أسأت الأدب

أيا حاسداً لي على نعمتي

لأنـك لم ترض لي ما وهب

أسأت على الله في حكمه

وسـد عليك وجـوه الطلب

فأخزاك ربي بـأن زادني

ثالثا : العين القاتله ( السمية ) : تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر ، قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: )وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ( أ.هـ.كما ان الاية الكريمة (وقال يابني لاتدخلوا من باب واحد وادخلوا من ابواب متفرقة ومااغني عنكم من الله من شئ ان الحكم الا لله عليه توكلت وعليه فليتوكل المتوكلون) “سورة يوسف” دليل قاطع على حقيقة (العين) ويجب أن نعلم علم اليقين أن الذي ورد في القرآن الكريم حق بكل ما في هذه الكلمة من معنى ، لأن الذي أنزل هذا القرآن هو رب الأكوان هو خالق الإنسان هو الخبير هو العليم فلمجرد ألا تكترس بقضية نبه إليها القرآن الكريم لمجرد أن لا تهتم لقضية حذر منها القرآن الكريم فهذا ضعف شديد في عقيدة الإنسان .

وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ” إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه” . فقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله..وهذا يفسر انتشار امراض تم فيها تلف للخلايا كالسرطان وانتشاره في الاونة الاخير ،وايضا انتشار الامراض النفسية

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فـ(لله) كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ.

قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله: “أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس” قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله قال: “العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين”.

يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي :

أن العين تصيب أمة نبينا محمد أكثر من بقية الأمم الأخرى. أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين ..كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.

اما في حديث أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ فَقَالَ اسْتَرْقُوا لَهَا فَإِنَّ بِهَا النَّظْرَةَ)
[ متفق عليه ]
وايضا في حديث ثان :(عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَمِعَ صَوْتَ صَبِيٍّ يَبْكِي فَقَالَ مَا لِصَبِيِّكُمْ هَذَا يَبْكِي فَهَلَّا اسْتَرْقَيْتُمْ لَهُ مِنْ الْعَيْنِ) [ متفق عليه ]
اما الحديث الثالث: تؤكد أثر العين في المحسود (عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَأْمُرُهَا أَنْ تَسْتَرْقِيَ مِنْ الْعَيْنِ ُ). [ متفق عليه ]
والحديث الرابع يروى : (عن أَسْمَاءَ بِنْتَ عُمَيْسٍ قَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ وَلَدَ جَعْفَرٍ تُسْرِعُ إِلَيْهِمْ الْعَيْنُ أَفَأَسْتَرْقِي لَهُمْ فَقَالَ نَعَمْ فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ لَسَبَقَتْهُ الْعَيْنُ) [ الترمذي، ابن ماجه ]

من هذه الاحاديث نستنبط ان (الرقية الشرعية) هي علاج لمن اصيب بالعين..وهذا يفسر الاية : { وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين } وايضا في الاية الكريمة تأكيد على ان قراء القران تحمي وتحجب عن الجن الكافرة : “وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابا مستورا” عن الجن الكافرة بالاخرة وهي التي تتسلط على المسلمين.. وبقراءة القران يصبح بيننا وبينها حجاب.

وفي تأكيد حقيقة العين نورد : (عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الْعَيْنُ حَقٌّ وَنَهَى عَنْ الْوَشْمِ ) [ متفق عليه ]

شيطان العين

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ الْعَيْنُ حَقٌّ وَيَحْضُرُ بِهَا الشَّيْطَانُ وَحَسَدُ ابْنِ آدَمَ . حديث ضعيف رواه أحمد في مسنده

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد الجزء الأول : والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما ، ولكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين ، لأن الحاسد شبيه بإبليس ، وهو في الحقيقة من أتباعه . لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعمة الله عنهم أ.هـ.
فالإنسان الحاسد العائن الحاقد يكون مصحوبا بالشياطين ، إذ يجدونه بغيتهم وضالتهم ومن خلاله يتسلطون على المحسودين ، فهم عند خروج اسهم الحسد من العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في بدن المعيون من خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد ، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر ، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون ، وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن في بعض الحالات . ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم .

اقسام العائن

1) فهناك العائن ذو النفس الخبيثة لا تؤمن بقضاء الله وقدره، ولديها ضعف في الإيمان، ولا يرضيها إلا زوال النعمة عن الغير، فيطلق الوصف بدون ذكر الله ولا تبريك، فتتلقفها الأرواح الشيطانية الحاضرة التي تتمنى أذى المسلم وتكون حينئذ – إذا أراد الله ولم يكن ثمة تحصين – مهلكة، وهذه هي التي قال عنها رسول الله: « العين تُدخل الرجل القبر والجمل القدر » ([1]). وهذا الحسد هو حسد اليهود ومن على شاكلتهم (عياذاً بالله من ذلك) .

2) وهناك عائن ذو نفس طيبة ولكن في غمرة التنافس يطلق الوصف دون ذكر الله، فتتلقّفه الشياطين الحاضرة، فتعمد إما إلى إيذاء المعيون في جسده وأعضائه، أو إيذائه في نفسه بالضيق والخوف ونحوه، وتكون حينئذٍ عيناً مزعجة فقط، وعلاجه سهل بإذن الله، ومثال هذا القسم هو ما ورد في الصحيح في حديث عامر بن ربيعة ([2]) وسهل بن حنيف، وسوف نسوق الحديث بطوله.

وليُعلم أن كل إنسان مهما كان يستطيع أن يضر أخاه بإذن الله بشرط واحد وهو: أن يطلق عليه وصفاً بدون أن يذكر الله. وهذا العمل محرم لأنه من سمّ اللسان المنهي عنه . يقول ابن حجر: ( إن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة، فيكون ذلك رقية منه ) ([3]).

أما حديث عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف؛ فعن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال: « اغتسل أبِيْ سهل بن حنيف بالخرَّار – وادٍ في المدينة – فنزع جُبةً كانت عليه وعامر بن ربيعة ينظر إليه، وكان سهل شديد البياض حسن الجلد، فقال عامر: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبّأة عذراء، فوعك سهل مكانه واشتد وعكه، فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بوعكه فقيل له: ما يرفع رأسه، فقال: تتهمون له أحداً؟ قالوا: عامر بن ربيعة، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فتغيظ عليه فقال: « علام يقتل أحدكم أخاه؟ ألا برَّكت؟ اغتسل له ». فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صُبَّ عليه من ورائه ([4]) فبرأ سهل من ساعته » ([5]). وفي رواية: « وأحسبه قال: فأمره فحسا حَسَوات – أي شرب منه – » ([6])..ومن هذا الحديث نجد ان المصطفى (صلى الله عليه وسلم استخدم كلمة (يقتل): علام (يقتل) احدكم اخاه؟! أي ان (العين) تؤدي الى قتل المسلم لاخيه المسلم .

وقوله : ( وإذا استغسلتم فاغسلوا ) أي إذا طلبتم للاغتسال فاغسلوا أطرافكم عند طلب المعيون ذلك من العائن , وهذا كان أمرا معلوما عندهم , فأمرهم أن لا يمتنعوا منه إذا أريد منهم , وأدنى ما في ذلك رافع الوهم , وظاهر الأمر الوجوب . وحكى المازري فيه خلافا وصحح الوجوب وقال :

متى خشي الهلاك وكان اغتسال العائن مما جرت العادة بالشفاء فيه فإنه يتعين , وقد تقرر أنه يجبر على بذل الطعام للمضطر وهذا أولى , ولم يبين في حديث ابن عباس صفة الاغتسال

قوله : ( بشعب الخرار ) بمعجمة ثم مهملتين . قال في القاموس : هو موضع قرب الجحفة قوله : ( فلبط ) بضم اللام وكسر الموحدة , لبط الرجل فهو ملبوط : أي صرع وسقط إلى الأرض . قوله : ( وداخلة إزاره ) يحتمل أن يريد بذلك الفرج , ويحتمل أن يريد طرف الإزار الذي يلي جسده من الجانب الأيمن

وقد اختلف ذلك على قولين ذكرهما في الهدي , وقد بين في هذا الحديث صفة الغسل قوله : ( ثم يكفأ القدح وراءه ) زاد في رواية ” على الأرض ” . قال المازري : هذا المعنى مما لا يمكن تعليله ومعرفة وجهه من جهة العقل فلا يرد لكونه لا يعقل معناه . وقال ابن العربي : إن توقف فيه متشرع قلنا له : الله ورسوله أعلم

وقد عضدته التجربة وصدقته المعاينة . قال ابن القيم : هذه الكيفية لا ينتفع بها من أنكرها ولا من سخر منها ولا من شك فيها أو فعلها مجربا غير معتقد , وإذا كان في الطبيعة خواص لا يعرف الأطباء عللها , بل هي عندهم خارجة عن القياس وإنما يفعل بالخاصة فما الذي ينكر جهلتهم من الخواص [ ص: 249 ] الشرعية , هذا مع أن المعالجة بالاغتسال مناسبة لا تأباها العقول الصحيحة , فهذا ترياق سم الحية يؤخذ من لحمها , وهذا علاج النفس الغضبية توضع اليد على يد الغضبان فيسكن فكأن أثر تلك ((العين)) شعلة نار وقعت على جسد المعيون , ففي الاغتسال إطفاء لتلك الشعلة.

ثم لما كانت هذه الكيفية الخبيثة تظهر في المواضع الرقيقة من الجسد لشدة النفوذ فيها ولا شيء أرق من العين فكان في غسلها إبطال لعملها ولا سيما للأرواح الشيطانية في تلك المواضع

وفيه أيضا وصول أثر الغسل إلى القلب من أرق المواضع وأسرعها نفاذا فتنطفئ تلك النار التي أثارتها العين بهذا الماء , وهذا الغسل المأمور به ينفع بعد استحكام النظرة , فأما عند الإصابة وقبل الاستحكام فقد أرشد الشارع إلى ما يدفعه بقوله في قصة سهل بن حنيف المذكورة ” ألا بركت عليه ” وفي رواية ابن ماجه ” فليدع بالبركة ” ومثله عند ابن السني من حديث عامر بن ربيعة . وأخرج البزار وابن السني من حديث أنس رفعه ” من رأى شيئا فأعجبه فقال : ما شاء الله لا قوة إلا بالله لم يضره ”
حكم الشرع على العائن:
وقد اختلف في القصاص بذلك , فقال القرطبي : لو أتلف العائن شيئا ضمنه , ولو قتل فعليه (القصاص) أو (الدية) إذا تكرر ذلك منه بحيث يصير عادة وهو في ذلك كالساحر . قال الحافظ : ولم تتعرض الشافعية للقصاص في ذلك بل منعوه وقالوا : إنه لا يقتل غالبا ولا يعد مهلكا وقال النووي في الروضة : ولا دية فيه ولا كفارة , لأن الحكم إنما يترتب على منضبط عام دون ما يختص ببعض الناس في بعض الأحوال مما لا انضباط له , كيف ولم يقع منه فعل أصلا وإنما غايته حسد وتمن لزوال نعمة , وأيضا فالذي ينشأ عن الإصابة حصول مكرو لذلك الشخص , ولا يتعين المكروه في زوال الحياة فقد يحصل له مكروه بغير ذلك من أثر العين . ونقل ابن بطال عن بعض أهل العلم أنه ينبغي للإمام منع العائن إذا عرف بذلك من مداخلة الناس , وأن يلزم بيته , فإن كان فقيرا رزقه ما يقوم به , فإن ضرره أشد من ضرر المجذوم الذي أمر عمر بمنعه من مخالطة الناس , وأشد من ضرر الثوم الذي منع الشارع آكله من حضور الجماعة

قال النووي : هذا القول صحيح متعين لا يعرف عن غيره تصريح بخلافه
وفي رواية: « قال – أي عامر بن ربيعة – : فنظرت إليه – أي إلى سهل – فأصبته بعيني فسمعت له قرقعَة في الماء فأتيته فناديته فلم يجبني، فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته فجاء يمشي فخاض الماء حتى كأني أنظر إلى بياض ساقيه فضرب صدره،ثم قال:اللهم أذهب عنه حرّها وبردها ووَصَبَهَا ([7])، فقام! فقال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يحبّ فليُبَرّك فإن العين حق » ([8]).

يقول ابن القيم في زاد المعاد: ( إن المغابن والأطراف الداخلية وداخِلة الإزار هذه المواضع للأرواح الشيطانية بها اختصاص ) ([9]). وروى الترمذي بسندٍ حسن: « أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من الجان ومن عين الإنسان » ([10]).

من فوائد هذا الحديث:

الأولى: لمّا توصّف عامرٌ سهلاً ولم يذكر الله ولم يبرِّك انطلق شيطان من عامر معجباً بهذا الوصف وأوقع الأذى بسهل، فانطلق الصحابة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبروه، فأول سؤال طرحه عليهم: « هل تتهمون له أحداً ». ويندرج تحت هذا السؤال مجموعة أسئلة تطرح على المريض:

س1: هل تتهم أحداً معيناً توصفك بوصف؟

س2: هل أخبرك أحدٌ من الناس أنه سمع من قال فيك وصفاً؟

س3: هل ترى في المنام أحداً من الناس يؤذيك باستمرار؟

س4: هل ترى في المنام حيوانات: كالكلاب والإبل والقطط والقردة والثعابين والعقارب والخنافس تهاجمك؟ ([11])

فإن كان الجواب بنعم على الأسئلة الأولى فيُؤخذ أثرٌ من الشخص الواصف من ريقه أو عرقه، ويُخلط بماء ثم يُصبَّ على رأس المعيون من فوقه صبّةً واحدة ويُشرب منه إن كانت العين أصابت داخل البطن، والجمع بينهما أفضل.

أما السؤال الرابع فإن كان الجواب بنعم، فيُستأنس بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: « للرؤيا كُنَىً وأسماء فكنّوها واعتبروها بأسمائها » ([12]). فنسأل هذا المريض ماذا يعني لك هذا الحيوان من أقاربك وزملائك وجيرانك، أوأين ترى موقع ذلك الحيوان؟ فيقع في خاطره مجموعة أشخاص فيأخذ من أثرهم مع إحسان الظن بهم، لأن الإنسان إذا كان ذاكراً لله عز وجل باستمرار فهو يؤذي ذلك الشيطان الذي جاء عن طريق الوصف بهذا الذكر، فيتراءى له في المنام الشخص العائن أو الحيوان الدال على العائن حتى يتخلص مما هو فيه، وكأنه يقول: هذا هو العائن فخذ أثراً منه وخلّصني من هذا العذاب ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: « إن أحدكم لينصي – وفي رواية ليضني – شيطانه كما ينصي أحدكم بعيره في السفر » ([13])،أي من كثرة الذكر .

الثانية: أن التّبريك على الوصف وذكرالله يمنع وصول الجان إلى المعيون ويحصّنه، وقوله صلى الله عليه وسلم: « ألا برّكت » يفيد هذا المعنى، وقد قال صلى الله عليه وسلم: « ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم قول: بسم الله » ([14]).

الثالثة: أمرُ النبي صلى الله عليه وسلم عامراً بالاغتسال. يقول ابن القيم: ( إن المغابن والأطراف، هذه المواضع للأرواح الشيطانية بها اختصاص ) ([15]). بمعنى أن الإنسان له رائحة عرق مميزة، فكل إنسان لا يشبه الآخر، يعرف ذلك الكلب ويعرف ذلك أيضاً الشيطان الذي انطلق من العائن، فحين يؤخذ عرقه أو ريقه ثم يغتسل به أو يشرب منه إن كان للعين إيذاء داخل بطنه، يبتعد هذا الشيطان لأنه مربوط بهذا الوصف الذي أعجبه، فكأن العائن تملكه بدخول هذا العرق منه إلى داخل جسد المعيون وحينئذ ينفك عنه شيطانه!

الرابعة: « صُبَّ عليه من ورائه »: أي من مكان رؤية العائن، ولأن الشيطان المنطلق بسبب هذا الوصف وهو شدة البياض عامٌّ في الجسم، صَبَّ الماءَ على رأسِه حتى يعُمّ جميع جسده المصاب بالعين، ولو أن معيوناً بسبب كثرة أكله مثلاً أصابه ألم في بطنه فلابد أن يصل هذا الأثر (الريق أو العرق) إلى داخل بطنه لأنه موضع العين، وهكذا ، ولا يشترط الاغتسال([16]).

فائدة: ثبت علمياً ([17]) أن الريق والعرق والشعر والظفر والدم، ترسل ذبذبة خاصة من جسم صاحبها حتى ولو انفصلت عنه، ولهذا يستخدم الساحر الظفر والشعر في عملية السحر لاستخدام هذه الذبذبة عن طريق الجن في الإضرار بالمسحور.

الخامسة: ضربُ الرسول صلى الله عليه وسلم صدر سهل وقوله: « اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها » وهذا دليل قاطع على أن العين يتبعها شيطان فيتلبس المعيون جزئياً فتحصل له الضيقة في الصدر – بسبب ضغط هذا الشيطان – ، الذي من علامات تلبسه ([18]) كما في الحديث حرارة الظهر وبرودة الأطراف وتعب الجسم كله بالإضافة إلى تلك الضيقة المتمثلة في كثرة التجشؤ والتثاؤب وشدة الانفعال.

السادسة: إذا لم يتهم أحداً معيناً فحينئذ يشرع في القراءة ،

والتفرقه صعبه بين (العين المعجبه) و(العين القاتله) المصحوبه بنفس الشيطان والتي غالبا ماتتسبب بالاصابة (بالعشق) ولكن لايوجد للعارض الذي يشعر به الإنسان أثر حسي ولا سبب ملموس فالذي يغلب على الظن والله أعلم أنها من أثر عين حاسد، و(العين) لها علاج وتشفى بإذن الله تعالى، كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ( ما أنزل الله داءً إلا وأنزل له الدواء) ، و هذا الحديث في سنن ابن ماجة بسند صحيح ، وعلاج العين بأمرين أولا: بالرقية الشرعية الخاصه (بالعين) على يد من يتوسم فيه الصلاح وطيب المأكل ،وقد كان جبريل عليه السلام يرقي النبي صلى الله عليه وسلم فيقول : ( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أوعين حاسد الله يشفيك) والحديث في صحيح مسلم(2186(

ثانياً: الاستغسال؛ وهو أن يطلب ممن يظن أنه صاحب العين أن يتوضأ ثم يؤخذ مايتساقط من ماء وضوئه ثم يصب على رأس المعين وعلى ظهره، وبهذا يشفى بإذن الله، ودليل ذلك من السنة ماجاء في حديث عامر بن ربيعة( لما نظر إلى أخيه سهل بن حنيف فأصيب سهل،فقال النبي صلى الله عليه وسلم :علام يقتل أحدكم أخاه؟ إذارأى أحدكم من أخيه مايعجبه فليدع له بالبركة، ثم دعا النبي صلى الله عليه وسلم بماء فأمر عامراً أن يتوضأ ، فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه وداخلة إزاره ،وأمره أن يصب عليه)، وفي لفظ “يكفأ الإناء من خلفه” والحديث في مسند أحمد (3/486) وعند أهل السنن بسند صحيح ،

ومما تجدر الإشارة إليه أن لايضيق صدر من طلب منه الوضوء لأحد إخوانه ولايتحرج من ذلك؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقت العين،وإذا استغسلتم فاغسلوا) والحديث في صحيح مسلم(2188)،وربما تكون عين أحدنا تصيب وهو لايدري، لكن لا ينبغي للمسلم أن تساوره الشكوك والأوهام والظنون والخوف الزائد من العين فيصاب بأمراض نفسية وغيرها، وليحسن الظن بالله عز وجل، وليعلم أن ما أصابه لم يكن إلا بقدر الله تبارك وتعالى، فليلجأ إلى الله عز وجل؛ لأنه وحده سبحانه القادر على كشف الضر ورفعه عنه.

اما الاصابه: (العين القاتله : أعين الأنس وأنفس الجن) او احد المسببات الرئيسية (للعشق) فيوجد احساس لدى المريض بحركة غير طبيعية داخل الجسد.. فبالاضافه لعلاج العين السابقة يجب ان يكون هناك اهتمام بمسألة الطهاره والحرص على استخدام أنواع من الزيوت في منطقة القبل والدبر لحرمان العاشق من هدفه من تلبس الإنسان(امرأة أو رجل) مع التركيز على سورة (يوسف) و(الرحمن) و(البروج) و(تبارك)..وغيرها

أقول والله اعلم : انه متوهم من يظن إن للسرطان مسبب واضح ممكن تلافيه ..ما اقره الغرب هو حديث عن محرضات على تكونه، من ضمنها مايذكر عادة كالمواد الحافظة في الاطعمه ،وكثرة استخدام المواد البلاستيكية..وغيرها مع ان لا رابط بينها يدل على التخبط المعرفي لطبيعة مسببات هذا المرض.

أخواني لاحظ الجميع أن كافة الأمراض والاوبئة التي ظهرت حديثا وهي قاتلة ومميتة تم اكتشاف علاج وأدوية لها خذ على سبيل المثال..(أنفلونزا الطيور) تم اكتشاف المصل وأصبح بين يدي بني البشر..وكذلك (الايدز)،وأخيرا شاهدنا التطعيم لـ(وباء أنفلونزا الخنازير) بعد ان اكتشف المضاد له..والسؤال مرض السرطان أقدم مرض في هذا الكون..وجهود الغرب المتقدم علميا وطبيا لم تثمر بالرغم من الأنفاق عليه من الحكومات الغربية تجاوزت مئات من المليارات صرفت على مراكز الأبحاث والدراسات للوصول لعلاج للسرطان..علما بأن الخارطة الجينية لجسم الإنسان تم الوصول لها .. ومع ذلك عجزت تلك المراكز عن تحديد سبب دقيق للسرطان..وأيضا لايوجد علاج وحل لهذا المرض فالأساليب المستخدمة أساليب تهدف لتدمير الخلايا التي أصيبت به ولكن ماهي أسباب إصابة الخلية به..؟!! الاجابه تخبط .

وهل تتم السيطرة على انتقاله من خليه لاخرى بالرغم من استخدام الكيماوي والنووي ؟!! الاجابه مجهوله لكن الاحتمالات وارده.

حتى هذه اللحظة نجد هناك تخبط كبير جدا في تحديد مسبباته حتى ..!!
ولكن أبلغنا نحن المسلمين على يد سيدنا ونبينا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : (ما أنزل الله داءً إلا وأنزل له الدواء) فأين الدواء..ايتها المراكز البحثيه الطبية الغربية ..؟!!

هل تعلم ان تلك المراكز أكدت مسألة هامه وهي ان مرض (السرطان) ممكن يصيب الإنسان من لحظة الغضب ..وعوامل نفسية مرتبطة بالحزن ..والضغوط النفسية ..والرقاة يرون ان فرص نفاذ عين العائن تكون أكثر احتمالا واصابة حين يكون الإنسان بهذه الحالات النفسية.

وعن نفسي عاصرت كثير من حالات السرطان
لولا قناعتي بأن الفكرة سترفض لقلت يجب أن يكون في كل مستشفى متخصص بأورام السرطان عيادة للرقية للعلاج من السرطان.

والسؤال(6):

ماهي أسباب عدم قدرة اغلب الرقاه التفريق:
بين السحر – و- تلبس العشق؟!!

اولا: في سورة الفلق بسم الله الرحمن الرحيم { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) } .

نجد اننا نتعوذ في اخر آيتين من النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ..ان هذا يثبت حقيقة ان الحسد يتساوى بالسحر فالواو هي للعطف..والسبب انه من حيث التأثير على المصاب كلاهما يؤدي إلى دخول الجن بالجسد..لكن بالحسد ليس بسبب فعل مسيطر عليه من قبل العائن الحاسد..فـ(الحسد) يؤدي إلى نفاذ ودخول الجن العاشق للجسد، و(السحر) يؤدي إلى دخول خدام وحراس السحر من الجن للجسد..إذا كلاهما ينتهي بهم المصاب بإ بتلاء التلبس والتلبس أنواع من حيث الحضور..وهنا يحدث الخلط لدى بعض الرقاة فحين يقرأ على المريض ويكتشف ان لدى المريض متلبس يعتقد اغلب الرقاة الغير متمرسين أن المريض أصيب بالتلبس بسبب سحر أعطي له ..حتى ان بعض الرقاة لايعرف عدا نوعين من الإصابات الأول: العين والحسد ،والثاني: السحر ولكن مسألة دخول الجن وتلبسهم بسبب الحسد والعين لعدم الخبرة والتمرس،وهنا يتجه الراقي إلى البرنامج المستخدم لعلاج السحر لذا تكون قراءة الراقي.. كالطبيب الذي يعالج مريض السكري بحبوب وأدوية خفض الضغط.. فيجد عدم الاستجابة من قبل مريضه..وهذا مانحذر منه المريض والراقي على حد سواء.

ثانيا: يقول ابن القيم (العين عينان : انس وجن) وفي ورد الاذكار نقول :اللهم نعوذ بكلماتك التامات من شر ماخلقت وبرأت ..ومن اعين الانس وانفس الجن،والمقصود واضح ان هناك من الجن من له نفس وعشق في جسد الفتاه ،والعكس فهناك من الجنيات من هي راغبة وعاشقة لبدن الشاب والدخول لايتحقق الا من خلال النظرة الانسيه..وبما ان الهدف في تلبس العشق هو الجماع فإن عدم التركيز على ايات رقية العشق،واستخدام زيوت مقروء عليها رقية العشق لايحقق العلاج اطلاقا..
فمثلا من ايات رقية العاشق الايات التي تطرقت للزنا والفاحشة مثالها :
النور 19 :
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .

البروج 10 :
إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ .

ان اغلب ايات رقية العاشق مختلفه عن السحر. فإذا قرأت رقية السحر ولاحظت ان الرقية لم تحدث تأثيرا فعال لابد من التغيير باعادة تشخيص بماذا اصيب المريض..؟!!

ثالثا: ان العامل المشترك بين المس والسحر والعشق هو تلبس الجن ودخولهم للجسد لكن للتفريق وتحديد النوع يجب التأكد من المريض من امور هامه هي : الحضور والانصراف الجان على بدن
الإنسان وايضا هدف من تلبس الجسد فما يقوم به داخل الجسد يؤدي الى معرفة ماتعرض له المصاب ،ثم أنواع وأشكاله التأثر الذي يحدثه داخل الجسد ،وطبيعة التواجد فهذا النوع من الجن (الطيار) يعتبر ذكي فغالب ما يختبأ بالاماكن التالية : (القلب + البطن + الكليه + الارجل + العمود الفقري وخاصه المناطق القطنيه + الرحم للمرأه) من اجل عدم سماع الرقيه بشكل مؤثر متجنب أي تعذيب يتعرض له فقراءة أي سورة واية من القران تعذبهم لعنهم الله.

رابعا: إن اغلب الناس تظن أن الذي تلبسه جن لا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره وهذا صحيح في حالة المس، وان كل مايقوله (الجن) الذي نطق داخل الجسد صادق به وهذا خطأ كبير وفادح فهو يريد التدليس لذا خبرة الراقي المعالج تجعله يميز مايقوله فقد لوحظ ان اغلب الجن العاشق حين يعذب بالقراءة وينطق يقول دخلت بسبب (السحر) لكي يحقق ثلاث اهداف تخدم (بقاءه في جسد المريض) وهي على النحو التالي :

الهدف الاول: يجعل الراقي يتجه بقراءته لرقية السحر وهذا يريحه فهو ليس معنيا بالسحر وان كان يتأثر من أي قراءة للقران ويتعذب..الا ان قراءة رقية العشق لها دور اكبر في الضغط علية وخروجه ،وتعجل بالخروج.

ثانيا: من خلال هذا التدليس على الراقي بأن دخوله كان بسبب السحر فإنه يتظاهر بالتأثر ويعاهد الراقي بالخروج ولانه مشرك كافر فلاعهد له حينها يخرج من جسد المريض ليقتنع الراقي واهل المريض بأنه تم العلاج وانتهى امر التلبس..وانه تحقق خروج نهائي وعادة الخروج خدام وحراس السحر يكون نهائيا..لكنه(العاشق) يعود في اقرب فرصه.

ثالثا: جرت العادة اذا نطق يطلب اهل المريض من الراقي ان يسأله الجني المتلبس..من عمل السحر بمريضهم..؟!! ولانه يعلم عبر (قرين) اقرب المقربين للمريض..من يضمرون الظن به وانه عمل السحر لمريضهم نجد (الجن المتلبس) يذكر للراقي على مسمع من اهل المريض نفس الاسم الذي يضمر ليقطعون الشك باليقين.!!

فيقع ذلك في نفوسهم مؤكدا شكوكهم..!! وفاضحا عدوهم..ليلتحم اهل المريض والمريض بمعركة الانتقام مما يعني انه حقق فتنة وعداوة وبغضاء لينصرفون عنه،ويقعون بالاثم والخطيئة ويغرقون اكثر،وينشغلون عن طاعة الله والاستغفار له،ويدخلهم في ابواب واسعة من الظلم واعتداء المسلم على اخية المسلم قولا وفعلا..وايذاءا حتى يخرج المريض واهله من رحمة الله..!!

وهذا هدف يسعى له أي جن مشرك كافر معتدي اثيم..للاسف يتم تصديقه وهو عدو لهم اعتدى على واحد منهم ..وهنا خطأ كبير يحاسب عليه الراقي!! ان الجن العاشق وجه اهل المريض من الاهتمام بمريضهم وعلاجه الى تصديق وايمان تام بتدليس ابليس وجنده..ويكون الجني العاشق هو المستفيد من هذا الوضع..فقد سلم من الرجوع له حين يعود لجسد المريض..بل ان ذنوب ومعاصي المريض بسبب الاتهام لمن هو بريئ ستبقيه اكثر كعقوبة من الله..فدعاء اهل المريض يكون بينه وبين الله حجاب لايرفع .

والواجب حين ينطق (الجن المتلبس) كان لابد من سؤاله اسئله تكشفه وتفضحه وهي : أي نوع من انواع السحر كان مستخدما..؟!! (اكل /شرب/ مشموم)،ومتى اعطي السحر..؟!! واين اعطي ..؟!! كما لابد من سؤاله كيف سيخرج السحر من جسده(البول / الغائط/ التطريش)..فالسحر حين يخرج يعرف المريض فهو مختلف في رائحتة ولونه عن التبول او الغائط او التطريش الطبيعي،ويشعر براحة وانه شفي ؟!! اما اذا كان معقودا فعليه ان يحدد المكان ..؟!!
ولكن اذا لم يعطي اجابات حول جميع تلك الاسئلة ،وشعر الراقي بأنه اعطاة المواثيق بالخروج بسرعة..فهو كاذب يريد السلامة والهرب لانه حقق اهدافه السابقه بالنطق..!!

ولهذا السبب نقول ان الراقي المتمرس هو من يستطيع معرفة صدق وكذب هذا النوع من التلبس العشقي.

خامسا: من اكثر المسائل التي تجعل الراقي يميز بين حالة المصاب انها سحر أوعشق..!! بما ان الجن المتلبس سبب تلبسه العشق وهدفه معاشرة وجماع من تلبس ان كانت امرأة انسية او رجل انسي فإنه سيسعى بكافة السبل والوسائل الى خلق التفرقة والكراهيه بين المرأة(الانسية) وزوجها ،وبين الرجل (الانسي) وزوجته من خلال اساليب وحيل لاحصر لها هنا..!! سيعمل بكافة الوسائل الماكرة والخبيثة وعلى شكل ايحاءات ووسوسات توغر الصدر..حتى تصل الى قناعات تعتبر حقيقه مسلمة لدى المصاب تجاه زوجته و لدى المصابة تجاه زوجها..!! من المعروف ان الجنية العاشقه للرجل الانسي تصل بها درجة الغيره عليه ان تمنعه من جماع زوجته بعدة طرق ،وذات الشيئ مع المرأة المصابة الوسوسة والتشكيك بالزوج، والقيام بكل تصرف يؤدي الى خلاف ومشاكل حتى يبغضها فلا ينام معها ليستمتع العاشق بها .. ،ومع ازدياد المشاكل يقع الطلاق بينهما فيصبح الجن العاشق مقرب من ابليس فهي تريد الاستفراد بالرجل الذي تعشقه.. وهو يريد الاستفراد بمن يعشقها..!! ومن هنا يكون الاعتقاد لدى اهل المريض ان السحر هو سحر تفريق ..لتتوجه الاتهامات لمن يظنون به..بل يسعى الجن المتلبس الا طلب من قرين اقرب انسان للمريض بالوسوسه له بهذا الاتجاه؟!! وهذا احد الامور التي تجعل الراقي يميل الى ان المريض مصاب بالعشق وليس بالسحر..!! بل عرف ان هناك انواع تؤثر على قرين الراقي ليقنعه انه المصاب مصاب بالسحر ..!!

سادسا : ان يكون حضور الجان في كلا النوعين حضوراً كليا ، وهذا فهم خاطئ ، وذلك أن حضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها :
حضور الوسوسة
v حضور على عقل المريض
v حضور على عقل المريض من غير تلبس
v حضور على بدن المريض
v حضور مزدوج
v حضور كلى
v حضور مشترك..الخ

ان الجن العاشق كما سابق ان اوضحت يخرج ويحضر على جسد المصاب متى شاء وان كانت هذه ميزة له ليهرب من الرقية..لكن تعتبر علامة للراقي والمريض لمعرفة نوع الجن الذي يتلبسه فالخروج والحضور في اغلب الحالات تجعل الراقي يميل الى ان نوع التلبس (عشقي) وليس (سحر)..واذا اضيف لمعلومات الراقي اعراض يعاني منها المريض وحتى نوع الاحلام لها دلالة ومعنى لدى الرقاه ،الاحتلام ،مكان الالم في منطقة العورة ..الخ

لقد اكتشف حالات مصابه منذ سنين والمصاب يعيش وضع عاديا..ولكن بين فترة واخرى يشعر بأعراض لاتفسير لها سوى لديه لعدم وجود اية خلفيه عن الامراض الروحيه..

وانواع حضور العارض (الجن المتلبس) له عدة اشكال وصور.. ويتغير اسلوب (الجن العاشق) حسب العلاج المستخدم واسلوب الراقي والمريض المصاب منه فكما ذكرناه انه ماكر خبيث.. فالبعض يبدأ مع المريض بصرعه..وحين يجد اهل المريض يقرأون القران يغير طريقة حضوره في جسد المريض..يهرب !! حتى ان هناك حضور خفي لايشعر به بتاتا المصاب..لكن لو وضع زيوت على جسده وقرأ ايات رقية العشق يشعر بالخروج والهرب !! وهناك حضور اثناء نوم المصاب فقط حيث يجد المصاب انه احتلم او احتلمت بعد الاستيقاظ..وفي هذه الحالة لابد ان يقرأ المصاب دعاء النوم كاملا وهذا الاصل الواجب بكل مسلم !! ومن اعراض حضوره لدى البعض الاخر الاحساس بالحراره او البروده او الرعشه او النبض او خدر في المكان الذي يختبئ هو فيه،

والسؤال(7):

ماهي الأربع اشكال في مناكحة لجن للانسان ..؟!!

1. الاحتلام : وهذا لا يكون إلا في المنام ، وهو معلوم يوجب الغسل بسبب الإنزال.
2. الاستمتاع المنامي : يستمتع الجان بالإنسان في المنام بغير شعور الإنسان ولا يكون معه إنزال ، بكيفية يعلمها الله.

3. المعاشرة الخفية : وهي أن يشعر الإنسان بمن يجامعه وهو في كامل وعيه ولا يستطيع رده.

4. التشكل : يتشكل الجان على صورة إنسان وتكون المعاشرة طبيعية كما هو حاصل بين الإنس .
والسؤال(8):

ماهو المقصود بـحضور الوسوسة ؟!!
وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط
على الإنسان بالوسواس القهري ،
فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ،فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ،
فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع..وتصاب به النساء غالبا

==========================

السؤال (الثامن عشر):

ماهي علامات قرب هلاك العارض (الجن العاشق) ..؟!!

1- سرعة نطقه عند القراءة علي المريض.

2- التأثر الشديد عند الادهان بالزيت المقروء عليه .

3- التعب الشديد والخمول عند الاغتسال بالماء المقروء عليه، وكذلك الحركة في البطن عند شرب الماء المقروء عليه.

4- الشعور بالخوف الشديد عند محاولة المريض الدعاء لنفسه أو على من ظلمه.

5- قراءة القرآن بارتياح أكثر من السابق .

6- ظهور دمامل وبثور في الجسم زرقاء ، وهذه في حالة استمرار القراءة .

7- الاقبال على الطاعة بارتياح من صلاة وذكر وغيرها.

8- الراحة في النوم أكثر من السابق ، ولكن قد يوجد بعض المنغصات وذلك لكونه موجود من احلام مزعجة وأنين في الصدر .

9- يصدر من المريض أصوات تألم وأنين أثناء النوم يشعر به من بجواره، ولا يحس بها المريض.

10 – البكاء عند سماع سورة البقرة لا إرادي وغيرها من السور.
( المرجع منتدي الخير )

علامات قرب هلاك العارض هي :

– كراهية ذهاب المريض إلى المعالج لإحساسه أن في كل مره سيذهب إليه أنها ستكون نهايته .
– في حالة تأثره يكثر من سب وشتم المعالج لأنه يرى أنه السبب في ضعفه من بعد قوة مع أن السبب الحقيقي هو الله جل جلاله وما المعالج إلا سبب من الأسباب .
– عند اقترابه من مقر المعالج تجده يتعب كثيرا ويحاول أن يعقد رجل المريض حتى لا يدخل إلى المعالج وقد لاحظت بعض من الحالات بمجرد الوصول إلى المقر وهو مازال باقي في سيارة من يرافقه تُحبس رجليه أو شقه كاملا رجل مع يد عن الحركة وما يدخله إلا عدد من الرجال رغماً عنه ، وكان قبل ذلك يأتي بنفسه وكأنه غير مكترث وسبحان الله مع مرور الأيام تبدأ عليه حالات الخوف والتعب .
– بعض الحالات قد تصدر السب والشتم والصراخ بمجرد ذكر اسم المعالج الذي اشرف على الحالة وما هذا إلا دليل واضح على خوفه منه وأن هلاكه أو خروجه بإذن الله قد اقترب.

المرجع : موسوعة الرقية الشرعية لأبي البراء 7/343

=================

علاج المصاب بتلبس العاشق:

اصبح هناك نوع من البرامج المتبعه في العلاج من هذه الامراض وعادة يتضمن البرنامج عدة متطلبات هي على النحو التالي :

اولا : العلاج بالسور القرانيه :
ثانيا: ايات محددة متعلقة بنوع الاصابة.
ثالثا: الاعشاب
رابعا: الزيوت
خامسا: التمسك بالاذكار والاستغفار والطهاره والصلوات بوقتها.
سادسا: الدعاء لربط الجني العاشق.

ان أي خطأ في تشخيص نوع إصابة المريض من قبل الراقي (المعالج) تشخيص غير صحيح..؟!! سيؤدي إلى الإحباط واتجاه المريض إلى المشعوذين والسحرة لا سمح الله ،ولذا نقول ان تحديد نوع الإصابة يحقق نصف العلاج بإذن الله..فالعلاج من التلبس بسبب (العشق) يختلف اختلاف في الرقية والزيوت ومدة العلاج اختلاف شبه تام عن علاج المصاب بـ(السحر) او (العين)..!!

إن سبب التلبس هو “العين” التي أدت إلى دخول العاشق لجسد الإنسي أصعب في العلاج لضمان خروجه وطرده وينبغي الانتباه وأخذ المعطيات مسألة ضمان عدم عوده الجن العاشق للجسد وهو كافر مشرك كاذب لايمكن ضمان مواثيقه وتعهداته.. لذا نجد بعض الرقاه يرون العلاج الأنجع بحرقه بالجسد اختصارا للجهد والوقت..؟!! من خلال ربط اصابع المريض العشرة وقرأت آيات الحرق..من تجاربهم وخبرتهم يؤمنون بأنه لن يصدق معهم مهما أعطى منى مواثيق وعهود.

وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ، لذلك تجد بعض الرقاة المتمرسين في علاجه يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب ،

اولا : العلاج بالسور القرانيه :

سورة البقر – النور- سورة يوسف – الرحمن – تبارك – البروج – الزلزله – القارعه – الفيل – الكافرون – الاخلاص والمعوذات

ثانيا : العلاج بالآيات القرآنية :

1- [[ وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ
وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ
أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيد ُالْعَذَابِ{ [البقرة:165]

2- [[وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الّذِينَ يَتّبِعُونَ الشّهَوَاتِ أَن تَمِيلُا ْمَيْلاً عَظِيماً * يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً { [النساء:27-28]

3- [[ وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمّ مُوسَىَ فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ
لَوْلآ أَن رّبَطْنَا عَلَىَ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ { [القصص:10]

4- [[وَرَاوَدَتْهُ الّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نّفْسِهِ وَغَلّقَتِ الأبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْت َلَكَ
قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنّهُ رَبّيَ أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنّهُ لاَ يُفْلِحُ الظّالِمُون *
وَلَقَدْ هَمّتْ بِهِ وَهَمّ بِهَا لَوْلآ أَن رّأَى بُرْهَانَ رَبّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السّوَءَ وَالْفَحْشَآءَ
إِنّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِين{[يوسف:23-24]

5- [[ قَالَ رَبّ السّجْنُ أَحَبّ إِلَيّ مِمّا يَدْعُونَنِيَ إِلَيْهِ وَإِلاّ تَصْرِفْ عَنّي كَيْدَهُنّ أَصْبُ
إِلَيْهِنّ وَأَكُن مّنَ الْجَاهِلِينَ *
فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنّ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ { [يوسف: 33 – 34]

6-[[وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ
قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِين{ [يوسف:30]

7- [[ وَلُوطاً إِذْقَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ *
أَإِنّكُمْ لَتَأْتُونَ الرّجَالَ شَهْوَةً مّن دُونِ النّسَآءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ { [النمل:54-55]

8- [[ سُورَةٌأَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَآ آيَاتٍ بَيّنَاتٍ لّعَلّكُمْ تَذَكّرُونَ*
الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَجَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ
إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ
وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌمّنَ الْمُؤْمِنِينَ*
الزّانِي لاَ يَنكِحُ إِلاّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَآ إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ
وَحُرّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ { [النور:1-3]

9- [[ وَالّذِينَ لاَيَدْعُونَ مَعَ اللّهِ إِلَهَا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالْحَقّ
وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً *يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً { [الفرقان :68]

10- [[ إِنّ الّذِينَ يُحِبّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الّذِينَ آمَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ { [النور:19]

11-[[حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ { [الرحمن:72-74]
12-[[ وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مّن قَبْلُ إِنّهُمْ كَانُواْ فِي شَكّ مّرِيبِ{ [سبأ:54]

ثالثا : الدعاء لربط الجني العاشق:

(( اللهم صلي علي سيدنا محمد صلاة تكشف بها عني هذا الكرب
والحمد لله العلي القدير…
بسم الله وبالله وعلي بركة الله وعلي ملة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
//أدعوك ربي فأجبر دعوتي اللهم يا خالق الشهوات انزع شهوة كل عاشق في بدني هذا//

بسم الله الأعظم ربطت شهوة كل معتدية وظالمة وظالم عني
//بسم الله الأعظم ربطت أعضاءها وشهوتها عني،،
بعقدة كهيعص عقدة لا تنفك إلا بالموت
//اللهم بهذه العقدة سوها بالمشلولين والمقعدين فلاتجد في نفسها شهوة ولا رغبة بصاحب
هذا البدن ولا مع أي مسلم اومسلمة أخرى//
بسم الله الأعظم تربط
وبسم الله الأعظم تعقد
وبسم الله الأعظم تبرد الشهوات في بدنك أيتها العاشقة المعتدية.
————————————————
والايات التالية ايضا:
بسم الله الرحمن الرحيم (وربطنا علي قلوبهم إذ قاموا) تكرر
(بسم الله الرحمن الرحيم وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل) تكرر
(اللهم حل بينها وبيني وحل بين شهوتها وبين عورتي بحق قولك.)
(بسم الله الرحمن الرحيم فضرب بينهم بسور)
(بسم الله الرحمن الرحيم قال ما مكني فية ربي خير فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما)
(بسم الله الرحمن الرحيم قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لامساس) و تكرر
اللهم إجعله واجعلها لا تمس عورة أي انسي ولابدن اي انسي.. وشهوته إنك على كل شئ قدير )
(بسم الله الرحمن الرحيم ..(فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )
(بسم الله الرحمن الرحيم ..(فإن آمنو بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون)
(بسم الله الرحمن الرحيم و قيل يا أرض إبلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء واستوت علي الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين)
———————————————–
(- الفاتحة)بنية الشفاء من كل وجع
(- آية الكرسي 7 مرات) بنية تجميع الجن المتلبس بالبدن كلهم
*( سورة الرحمن مرة واحدة) بنية دفع السحر و العشق
* (أول تبارك) حتي حسير بنية دفع الحسد من الإنس و الجن
*( البروج 7 مرات) بنية القتل بالنار
(الزلزله 7 مرات) بنية الطرد من الجسد
*( الكافرون 11 مرة) بنية تسكين هياج القرين و دفع الوسوسه
(الإخلاص 7 مرات) بنية التوحيد الخالص الذي لا يقدر الكفر والشرك
أن يختلط به التوحيد الذي يطرد الكفر و الشرك
(الفلق 7 مرات) بنية فك عقد السحر و الرقيه من الحسد
(الناس 7 مرات) بنية فك عقد السحر والرقية من وساوس الشيطان المتلبس ومن شر وساوس.

رابعا : العلاج بالاستغفار والاذكار

استغفر في اليوم أكثر من سبعين مرة
قل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 100 مرة
سبحان وبحمده 100 مره
سبحان الله والحمد لله ولا إله الله والله أكبر100 مره
++++++++++++++++++++++

خامسا : العلاج بالاعشاب :

العلاج الأول من تجارب أخوكم / كمال محمد السلفي)

علاج سحر التهييج والعشق ولمن اشتدت عليه حالات العشق والإيذاء
من العاشق الخبيث
أن يأخذ ريحان مابين اليابس والأخضر ثم يطحنه طحنا جيدا
ثم يضع منه نصف ملعقة في كاس حليب دافئ في اليوم مرة واحدة عند النوم
لمدة أربعة أيام فقط.

وان يأخذ ماء عشره لتر وان يغلي عليه حفنتين من ريحان
ثم يقرأ عليه الرقية الشرعية المختصرة ثم يغتسل به في اليوم مرتين إن أمكن

العلاج الثاني قطفته لكم من بستان أخونا الفاضل فهد ابوسعـود من تجاربه

(وهو أن يغلي على النار لمدة عشر دقائق زيت السمسم مع حفنه ريحان
ثم يقرأ عليه آيات الحرق والموت ثم يصفى ويدهن به المريض مره قبل النوم )

( العلاج (3) قطفته من بستان أخونا الفاضل إبراهيم المنجي )
وهو أن يغلي كميه من الريحان الأخضر مع الماء
ثم يقرا عليه آيات الرقية
وآيات فك السحر وآيات الشفاء ثم يشرب منه صباحاً قبل الإفطار بساعتين أو ثلاثة ساعات
….. من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام

(4)- شرب مغلى (الينسون) و(الحرمل)

محلى بالعسل النحل المقروءعليه
نفس القراءة السابقه مفيد جدآ في مثلى حالات الإعتداء من العاشق
وإذا قرأت آيات الحرق والقتل والموت
علي العسل وتم تحليه مغلي (الينسون والحرمل) وشربه المعشوق فإنه يؤثر في الجني العاشق أثرآ بالغآ بالموت أو ينصاع
ويطيع ويخرج بإذن الله .

(الفلق 7 مرات) بنية فك عقد السحر و الرقيه من الحسد
(الناس 7 مرات) بنية فك عقد السحر
والرقية من وساوس الشيطان المتلبس
ومن شر وساوس.

(6) -العلاج بالريحان :

العلاج بالريحان الذي يكون سبب من أسباب العلاج في قطع شهوة الجان عن الإنسان أود الحديث عن شيء مهم،اشغل ذهون البعض وهو أن ليس كل اعتداء وتحرش وإثارة شهوة يحصل للإنسان يكون مصدره من الجن العـاشق، وأن كل شهوة سببها جني يسكن البدن فهناك أسباب لإثارة الشـهوة في جسم

7- دهن السذاب البري ،وجلد اليحمور

طريقة أخذت من كتاب (لقط المرجان في أحكام الجان لسيوطي)
نقلا عن كتاب ” العرائس ” لابن الجوزي أن يؤخذ له (وتر جلد يحمور) ،فيشد به إبهاما المصاب من يديه شدا وثيقا ،
ويؤخذ من (دهن السذاب البري)
فيقطر في أنفه : الأيمن أربعا ، والأيسر ثلاثا ،
فإن السالك له يموت ولا يعود إليه أحد بعده..والله اعلم.

سادسا – الإدهان بالزيت (زيت الزيتون)

عن أسيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلوا الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من ثمرة مباركة رواه الترمذي وقال حديث صحيح حسن وأخرجه الإمام أحمد وصححه الحاكم وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ائتدموا بالزيت وادّهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة رواه ابن ماجة وصححه السيوطي في الجامع الصغير والادهان يكون عند النوم ودهن جميع مناطق الجسم وخاصة مناطق الإبطين ومناطق القبل والدبر غالباً مايستقر العارض في هذه الأماكن وسبحان الله عند النوم ثبت علمياً بأن المسامات التي في الجلد تتفتح أكثر من النهار وله تأثير عجيب على العارض سواءً كان من الداخل أو الخارج.

++++++++++++++++++++++++

قصص منقولة :

وصية : أبو شاهين
معالج بالقرآن الكريم
حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

سورة عظيمة : بفضل الله تبارك وتعالى لم أدل أحداً عليها وواظب عليها : ورجع إلي وقال ( لم استفد شيئاً )

إنها والله العظيم المهلكة :
أرجاء العالم يتحدثون عنها ( إنها سورة البقرة)

ولي بفضل الله تعالى طريقة في استخدامها إذا واظب عليها المريض بإذن الله تعالى سيذهب سحره ومسه الذي أرّقه طيلة السنين ، وسيدعو الله لي بعد أن يرى العافية

ولكن بشرطة المداومة : لا تستمر يوماً أو يومين وتقول لم استفد

استمر أقل حدّ شهرين متتابعين دون أن تنقص يوماً واحد ، وكفى بالله وكيلاً – ورسولكم الكريم من أخبر أن الشيطان يفرّ منها وليس الكاتب غفر الله له ولوالديه :

فقد ثبتت لدي طريقة في العلاج بهذه السورة استخلصتها أيام علاج الناس وكرست جهدي في معرفة مدى تأثير ذلك على المرضى والحمد لله نتائج طيبة : شفاء تام تام – أو ذهاب كل الأعراض وضعف الجن بصورة لا يتوقعها المريض – أو خروج الجن – أو حرقهم داخل الجسد ولكن بشرط الاستمرار حتى تؤتي أكلها

الطريقة :

1- أدهن كل جسمك بزيت الزيتون المقروء عليه سورة البقرة كاملة – أدهن به كل جسمك ولا تترك مقدار انملة الا ويمسها الزيت.

2- احضر قدحاً من ماء زمزم مقروء عليه السورة كاملة وبعض الادعية – تجدها في آخر الصفحة– واشرب منه قبل قراءة السورة – وفي أثناء القراءة وبعد القراءة – وفي بقية اليوم لا تشرب إلا من هذا الماء المقروء عليه.

3- اقرأ البقرة قراءة ( 3 مرات في جلسة واحدة وبدون فواصل ) إلا أنك ستذهب لدورة المياه لتتبول الماء المقروء عليه لكي لا ينحرق الجني وهو من سيدفع هذا الماء للتبول – تبول وارجع للمواصلة

4- بعد انتهاء السورة : استحم فوراً بالماء المقروء عليه نفس السورة ، وبعض الأدعية تجدها في آخر الصفحة أسفل وذلك لجميع بدنك

5- وبعد الاستحمام : ادهن جسمك ثانياً بالزيت ونام به

الذي سيحدث أثناء تطبيق هذا البرنامج :

1- انكشاف المرض الروحي إن كان غامضاً وبقوة..
2- نطق الجن والسب والشتم حتى وإن كان يدعي الخرس سابقاً
3- الصرع الفوري بعد تطبيق البرنامج لمن تأتيه نوبات الصرع
4- تهديد الجن للمريض بالقتل بصوت داخلي
5- الانين الشديد أثناء النوم
6- البكاء بحرقة بدون سبب
7- رؤية أحلام مفزعة شديدة رداً على البرنامج
8- شعور المريض بأنه كان تائهاً وفجأة أفاق
9- ضيقة شديدة في الصدر لا تطاق وود المريض أن يصرخ ولا يعرف لماذا

ولذلك أقول ( اصمد اصمد اصمد ) إن صمدت فبإذن الله تعالى سيحرق رغماً عن أنفه : وأريد منكم الاستمرار فقط لا تقطع البرنامج بأي وسيلة كانت وسترى بأم عينك الشفاء وتشعر به في غضون الأسبوع الأول من العلاج وان تركت فسينقلب الجن أشد من الأول عليك – ولذلك لا تترك له الفرصة – واستمر ولا تكتفي بانتهاء بعض الأعراض – ولكن واصل حتى يخرج أصل المرض من جسمك 0

والله هو المسؤول بشفائكم إنه ولي ذلك والقادر عليه

من تجارب أخوكم : أبو شاهين
ليس لدي أي مرجع لا كتب ولا منتديات : بفضل الله تعالى
والله تعالى أعلى وأحكم وأعلم

الادعية :

( باسم الله أمسينا وأصبحنا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى كلها عائذاً من شياطين الجن والإنس ، ومن شر كل معلن أو مسرّ ، ومن شر ما يسرح بالليل و يكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل ، ومن شر ما خلق وبرأ وذرأ ،ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة ربي آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم 0

أعوذ بالله مما استعاذ منه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وموسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى من شر ما يبغي في الأرض ، ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل شيطان مريد

تحصنت بإلهي وإله كل شيء ، واعتصمت بربي ورب كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعتُ الشر بلا حول ولا قوة الا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل ،حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الله الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يُجير ولا يُجارُ عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله لمن دعا ، وليس وراء الله مرمى ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم 0

تعليق احد الاخوات
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

اليوم وبعد قرائتي لموضوع الشيخ أبو شاهين في طريقة قراءة سورة البقرة 3 مرات متتالية في جلسة واحدة توكلت على الله وجاهدت نفسي وقرأتها

عند قراءتي لها أول الأمر لم يحصل شي إلا برودة شديدة في يدي اليسرى وألم في عيني وعند انتهائي منها لم يحصل شيء

كنت قد قرأتها على الماء أيضا شربت من الماء وأخدت قيلولة وإذا بي أحس بألم في بطني وفي كل جسمي وكأن العارض يتعدب وأحسست بقلق شديد

وبعد ها ا أحسست برغبة شديدة في الاستفراغ أخدت الماء المقروء عليه سورة البقرة وقرأت عليه أيضا رقية السحر والعين والمس وأضفت له 7 ورقت من السدر واستحممت به

بعدها استفرغت بلغم أبيض وزلال والغريب أنني لم استفرغ شي من الغداء مع انه لم يمر وقت طويل على الغداء

ملاحظة : أنا استفرغت أكثر من 10 مرات رغوة بيضاء وبلغم ولكن هذه المرة بالذات أحسست براحة كبيرة

أنا عندي سحر مأكول وعين قوية وسحر خارجي
+++++++++++++++++++

س 1المويه المقري عليها لازم سورة البقره كامله؟

نعم لازم.

س متى ينتهي مدة المويه المقري عليها لازم كل يووم اجدد المويه واقراء عليها من جديد..؟!!

انتي تقرأي البقرة يومياً خلي موية
بجانبك واقرئي يومياً وانفثي عليها ، ولو ما تستطيعي ففي كل ثلاثة أيام

س الزيت الزيتون الي عندي خالطه معاه قسط وحبه سوداء هل يفيد والازم اجيب زيت مقري تاني ؟!!

لا بأس بالقديم ولازن تقري عليه البقرة أيضاً

س كيف طريقة الاغتسال ؟!!
استحمام عادي تضعي سطل ماء وتملئيه بالماء العادي وتضيفي عليه كاسة من الماء المقروء عليه سورةالبقرة واستحمي به – ولا بأس بالاستحمام داخل دورات المياه وعليه فتوى الشيخ بن باز – رحمه الله

س سورة البقره اقراها مع صلا التهجد احس بئرتياح اذا قريتها مع صلاة اما في الاوقات الثانيه انشغل ومااحس بخشوع وتدبر للايات..؟!!

اقرئيها كيف شئتي ولكن ثلاث مرات

==========================

هذه الحالة منقولة نصاً عن منتدى الجن والعفاريت ” تميم ”

ومن هنا بدات حكايتي:

أنا شاب ابلغ من العمر تسعه وعشرين عاما وبدت حكايتي عندما كنت في سن الخامسة عشر حيث كان يأتيني قبل النوم شئ غريب وكأني أجامع…. مع العذر… بالرغم انه لا يوجد احد في الغرفة إلا أنا .. ولم ارعي هذا الشي أدنى انتباه بل وبالعكس كنت لا افهمه وكان شي محبب وخصوصا لشاب مراهق في ذلك العمر … واستمر الوضع وخلال السنوات التالية كان هذا الشي وكانه يكبر معي حيث انني كلما ذهبت الى مكان سواء في مدينتي التي اسكن بها ام في اي مدينه اذهب اليها اجد هذا الشيء يتتبعني ……….. ومع تقدم العمر بدات افهم انه ممكن يكون أعراض للاحتلام ( حيث اني ذكرته لاحد الأصدقاء وجاوبني انه ممكن ان يكون احتلام ولكن ما قبل النوم ).. لا اخفيكم سرا لم اكن حريصا على ان اعرف السبب ولكن كنت مستمتعا بما يحث وخصوصا انني ما زلت اعيش فتره المراهقه في ذلك الوقت … وتقدم العمر حتى أتتني فكره الزواج في سن الخامسه والعشرين .. ويا ليتها ما أتت . حيث بدات المعاناه .

كان هناك احدى بنات الاقارب هناك كلام مسبق بين ابي وابيها على ان نتزوج اذا كبرنا وما ان بدا الكلام بموضوع الزواج مع ابو البنت حتى بدات المشاكل تدب من كل اتجاه .. شروط من اهل البنت … تعنت من البنت .. تعنت من اهلي تجاه بعض الشروط البسيطه …. مشاحنه غير مفهومه …..الخ ……وانتهى كل شي .

الاتفاقات . العلاقه . القرابه . الخ.

وفي احد الأيام وبعد مضي فتره على هذا الموضوع وفي يوم من ايام رمضان كنت نائما بعد وفجاه صحوت على رنين جهاز الهاتف الجوال وخلال صحياني أحسست ان شيئا قد دخل في ظهري من أعلى رقبتي ولم استطع ان ارفع راسي من الفراش ………… وبدأت المعاناة الجسدية حيث أنني جميع الآلام الجسدية وفي مختلف أماكن جسمي كان يولمني …. البطن . الظهر . أسفل الظهر……..الرأس …القولون … العينين … الأرجل . الأكتاف … الخ………. والشي الغريب انني بمجرد أن أحس بألم في احد أما كن جسدي واذهب الي الطبيب فانه يجري الفحوصات اللازمة وتظهر علامات مرض معين ولكن الأغرب أنها تختفي بعد يوم او يومين حتى ان بعض الأطباء استغرب من حالتي وقال لي ………. أنت إنسان غريب ايه اللي بيحصل في جسمك انت مو طبيعي .( على حد قوله )..واستمرت المعاناه حتى هداني الله الي احد الاخوان النصوحين فقال لي ولماذا لا تذهب الى احد الرقاه ولعل الله يجعل لك شفاء على يديه وبالفعل ذهبت اليه وبدات القرائه ولاكن الشي الغريب ان في الايام الاولى لم يبين اي اختلاف على الوضع اللذي اعانيه ولاكن بعد سنه تقريبا بدات احس ببعض الالام الخفيفه تظهر علي ومن هنا بدات احس ان الامر غير طبيعي .

ولتتمه حكايتى ومعاناتي مع ما اجد فانه وبعد سنه تقريبا من القرائه بدا الراقي جزاه الله خيرا يحس ان هناك بعض الاستجابه تظهر ولكن ما تلبث ان تختفي ……….. وقد كان يسالني عن الاعراض التي اعانيها وخصوصا الاشياء الغريبه . فبدات اسرد له جزاه الله خيرا انني اشاهد في منامي دائما نساء او انني في وسط مجموعه نساء او ان احداهن تحاول اغرائي او تلاحقني او …… وانني اراى قطه سوداء غريبه الشكل اما في داخل البيت او خارجه وهي ما تزال موجوده منذ بدايه المعاناه وحتى هذه اللحظه وانها تنظرلي بنظرات غريبه وكانها تتتبعني وايضا اراها عندما انتقل لاي مكان سواءا في مدينتي او خارجها وانني سالت بعض الاصدقاء هل يراها ام انني انا الوحيد اللذي اراها فوجدت الاجابه …بنعم انهم يرونها……. وبدات اسرد له انني عندما اراى امراه في اي مكان سواءا في السوق او في التلفاز فانني اجد الماً شديدا سواءا في عيني او في بطني وانني عندما اذهب للسوق او لاي مكان اخر فانه يصيبني دوار وصداع وانني لو تحاملت على نفسي وذهبت فانني اجد بعض النساء ينظرون الي نظرات غريبه وكانهم يعرفونني منذ زمن بعيد ………… واستمرت الأعراض تزداد وتنقص مع القرائه وانني كلما وجدت نفسي قريبا من العلاج اجد انني بعدت عنه فيزداد الوضع سواءا وبدا اليأس يدب في قلبي ……. واستمرت الرقيه حتى قبل نحو عام من الان حين بدا الراقي قرائه ايات من سوره يوسف وقوله تعالى:

( وقال نسوه في المدينه امرأه العزيز تراود فتاها عن نفسه قد شغفها حبا …. الايه ) احسست ان الموت قد اقترب مني واني لا استطيع ان اتمالك اعصابي واحسست بالام شديده في اسفل بطني وفي عيني وكانت تلك اليله من اشد الليالي حيث لم اذق طعم النوم من الالم ……… وبدات بعده الاحلام التهديديه بعدم الترك من نساء مختلفات ومن نساء يخبرونني ان هذا اللذي اعانيه سحرا وانني يجب ان اجد السحر ليزول ما بي … فتاره اراى احدى النساء تريني السحر وتاره شيخ عجوز وتاره اجده بنفسي . وما ان اصحو من النوم واذهب الى المكان الذي رايته في المنام فلا اجد شيئا وهكذا

وبعد ذلك بدات تظهر اعراضا جديده تتمثل في انني احس انني اجامع وانا صاحي ( غير نائم ) ففي البيت وفي السياره وفي السوق وفي المكتب .. وحتى لا اطيل المو ضوع وقبل عده اشهر وفي أثناء قراه الراقي واثناء دعائه على السحر والسحره ذكر ( سحره الجن ) فتأثرت في البداية تاثرا خفيفا ولكن مع تكراره على مدى الجلسات التاليه بدات احس بنفس الالام اللتي اعانيها عندما تقرا سوره يوسف…… للعلم في الاونه الاخيره بدات اتاثر من سوره يوسف ليس تلك الايه فحسب انما ايه أيه فيها حتي مجرد اسم يوسف يسبب لي الما في قلبي .

التفاصيل تطول ولكن لم اتعمدها لانها هي فصل بسيط في فصول معاناتي التي استمرت نحو أربع سنوات وما زالت ……..

قصة اخرى جنية عاشقة

أنا ابتليت بجنيه عاشقه منذ الصغر وأول ما أتتني كنت في السادسة من العمر على ما اذكر ، وتطور الأمر معي بشكل كبير اذ بلغت وأنا تقريبا في الحادية عشر أو الثاني عشر..كانت تأتيني في صورة طفله صغيرة ضحوكه وكنت شقيا كثير الهرب من البيت وكان البر يحيط بنا من كل مكان ، تدرج الأمر معي اذ كانت فقط تلعب معي وتأتيني في المنام وكنت أراها طفلة لا غير .. المهم كبرت وكبرت معي وكنت أتأذى منها في أمور كثيرة وكان صب اهتمامها هو الجنس أعاذكم الله .. كانت ترهقني منذ كنت صغيرا ولم أكن افهم بالضبط ماذا يحدث لي ولم يكن والدي على وعي كاف بالأمر ولم يهتم لتصرفاتي الغربية وخلوتي الكثيرة .. المهم أني كبرت حتى الثالثة عشر وعندها كنت قد أدركت قصص الجان والسحر بشكل عادي من المجتمع المحيط بي .

فبدأت أستغرب من أمور كثيرة كانت تحدث لي..مثلا اذا ما ضاع أي شيء في البيت كنت أجلس لوحدي وكأنني أرى شريطا سينمائيا يمر أما عيني أسترجع به اللقطات التى سبقت ضياع الشيء فأعرف من أخذه أو حتى يأتيني هاتف بمكانه..وهكذا إنه حقيقة وليس من نسج الخيال .

المهم اختفت هذه الظالمة بعد أن صرخت في وجهها إحدى المرات التي كانت تتشكل لي “”للعلم كان بيتنا مملوءا عن آخره بالنخيل وهنا الطامه ، فكانت هي من سكان احدى النخيل”” وقلت لها اتركيني في حالي لأني لن ولم أحبك أبدا وأنا أخاف منك ، كنت أعتقد أن الكل يراها مثل ما أراها ولكن اكتشفت بعد هذه الحادثة أني كنت مخطئا..!

ذهبت لمدة سنتين ثم عادت وظهرت لي في إحدى زقاق الحي الذي أسكنه في الطريق المؤدي للمسجد..وكان شبه مهجور..وبدات المعاناه حيث جاءتني واخبرتني أنها كبرت مثلي وأرتني قرونها المعوجه متباهية بهما؟!؟ استمر الحال اياما حتى سقطت مريضا حينها فقط انتبه والدي أن الأمر جاد وذهب أخي الأكبر معي الى نفس المكان ليتأكد وكنت أصيح فيه أنظر لها ولكن لافائدة لا يراها أو يسمعها غيري .

ذهبوا بي الى أحد كبار السن بعد أن أصابتني أعاذكم الله بمرض لم يعرف علاجه كالبرص أو الجدري “عافنا الله منه” وكتب لي تميمه علقتها على كتفي بعد أن تشاجرت مع أبي لأني سألت عن التميمه واخبرت أنها شرك..ولكن مالعمل مع أبي؟؟؟ شفيت بعدها واختف كل شيئ كأنني شفيت!! دام الأمر 3 سنين تقريبا ثم شاء الله أن يهديني الى الطريق القويم “درب محمد -ص- وأصحابه والسلف الأخيار” لم يدم الحال للأسف أكثر من سنتين وانقلبت بي الموازين لجهلي أولا وقلة تدبيري وانقلاب كل أهلي علي..فسافرت للخارج للدراسه ورجع الحال أسوأ من ذي قبل تعرضت لفترة صعبه جدا من حياتي مملوءة بالمصائب والمشكل وكل ما قد يواجه المرء من نحس وتعاسه فسموني أهلي وأقاربي بالمنحوس .

خلال تلك الفترة لم أتقدم لي فتاة الا ورفضني أهلها من دون سبب؟؟! واستمر هذا الأمر الا أن كرهت الزواج ..عدت من الدراسه بعد 3 سنوات ونصف..وبدأت ألتزم بالصلاة وأبتعد عن كل ما يغضب الله ، تغيرت أموري وبدأ كل شيء ينحل بطريقة افضل والنحس يبتعد عني قليلا وخطب لي أهلي زوجتي الغاليه الصابره علي!!!

المهم أنني أقدمت على الزواج وكنت قد نسيت أمر اللبس على إعتبار أن كل ماكان يلازمني من مصاءب ومشاكل مجرد نحس لا أكثر ..وللأسف تزوجت وهنا بدأت القصة الحزينة..حيث اني لم أكمل اليوم الأول حتى بدأت المصائب تنهل علي من السماء كالمطر.وزوجتي الحبيبه كانت دائما نعم الزوجة والمرأة المتفهمة الحانيه والصابرة”” جزاها الله ألف خير وعوض صبرها بالجنه””إن شاء الله.

طلقت زوجتي بعد مرور 4 شهور كنت فيها عزمت على طلاقها عشرات المرات حتى تم الأمر بالنهاية بمشهد مؤلم ومبكي…راجعت نفسي مرارا وتكرارا وبالنهايه أرجعتها قبل انتهاء العدة!!! الحمدلله سارت الأمور بأفضل ما يكون وكأن البلاء قد زال…لكن الأمور عادت بأسوء مما كانت عليه وأنا الآن ابكي في داخلي من حرقة ألمي ,,لا يعرف العناء الا من أبتلي وأنا قد أصبت بالربط الآن ماذا هنالك أفضع وأبشع من أن يصاب المرأ بذلك..ولكن وللعلم اذا ما ابتعدت عن زوجتي أحس وكأنني شخص سليم معافى يا للعجب؟!

ملاحظة: بعد زواجي بدأت رحلة البحث عن العلاج وطرقت أبواب الدجالين والسحرة جهلا مني بالحق، وبعدما تبين لي الحق من الباطل توجهت لعدد لا بأس به من الأخوة الرقاة عندنا بالإمارات ولكن للأسف معظمهم كان يهتم بما في جيبي عما فيني من بلاء..وهكذا دواليك أنا كما أنا ومرضي يزيد سوءا مع الأيام.

كل ذلك وزوجتي تشكر الله وتعاهدني على تحمل ما يبدر مني بصدر حاني طلبت منها أن تتركني وبلائي وتذهب لأهلها ولكنها رفضت ” بارك الله فيها ” الآن بعد سنه ونصف من الزواج حالنا أفضل من قبل لأن عرفت مكيدة هذه الملعونه والتي كانت تأتي تخبرني بأنها لن تتركني مهما حدث وقد اسهرتني الليالي متألما من أوجاع خفيه ومحروما من لذة النوم الهنيء حتى هذه اللحظة

الآن أنا مربوط عن زوجتي فقط ..وحياتي شبه معدومة المشاعر مع أني أحاول المسحيل لكي أرجع أفضل من ذي قبل ولكن لا فائدة كل تعبي يذهب سدىيعني كل المشاكل الجسديه والنفسيه ما جاءت الا بعد الزواج وتلك الخبيثه عاهدتني حين طلقت زوجتي الطلقة الأولى أننها ستتركني أعيش سليما وتبتعد عني..ولكن لغبائي صدقت كاذبه ” أسأل الله أن يذيقها من الحميم ما تستحق يوم الحساب”

والآن الأرق أشد من ذي قبل..وبدأت كوابيس فظيعه تلاحقني وكأنني أعيشها وأحس بها من ضرب ومحاولات قتلي، كأن يرموني دائما من مرتفع..وفي بعض الأحيان اسقط من الفراش للأسفل وأنا نائم وبالفعل فأنا أحس بالضرب حين أصحو من النوم؟أيضا بدأت أتكلم بكلام غير مفهوم حسب ما تقول زوجتي؟؟

حين أصحو من النوم أجد نفسي أقرأ القرآن،ولساني يكون معقودا كما كنت في الحلم حينما يهاجمني الجان ويلاحقوني وكالعاده بكل كابوس فهم يعقدون لساني ويمنعوني من الحركة ، ازداد السوء فأنا أصاب كل لحظة بشلل خفيف في أي عضو من أعضائي خاصة الأصابع التي أكتب بها الآن ، ويشل لساني من فترة لأخرى وبدأت أسمع هتافات باسمي واسم زوجتي وكلاما في البيت؟؟ وكذلك الأمر لزوجتي في بعض الأحيان تسمعني أناديها وأنا غير موجود بالبيت أو أكون نائما!!

هل هنالك نهايه لكل هذا لقد زاد الأمر سوءا وأصبت بحساسية في عيني وألبس الآن نظارة..مع أني أرى جيدا من غير النظارة في بعض الأوقات ومرات أخرى لا أستطيع الرؤية بتاتا أو بشكل شبه معدوم ..! وللأسف فقد أصبت بحاله يصعب علي فيها إكمال دراستي مع إني متأخر في دراستي ولكن لا أستطيع حتى قراءة اي شيء ولا حتى استيعاب اي أمر ، كل ذلك في اسبوع واحد
لا أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل..وإنا لله وإنا إليه لراجعون

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...