منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

جدول مسلسلات رمضان 2019 على كافة القنوات الترفيهية

0 217

مسلسلات رمضان 2019 تعود إلينا من جديد عبر الشاشة الصغيرة مع باقة كبيرة من عملاقة الفن في الوطن العربي خلال هذا الموسم الذي يشهد تغيير كبير في شكل الخريطة الفنية داخل منطقتنا العربية، وتأتي مصر على رأس القائمة، حيث يشهد السباق الرمضاني لهذا العام عدد كبير من التغييرات وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، سنتعرف فيما يلي على مسلسلات رمضان 2019 في مصر والدول العربية.

أسماء مسلسلات رمضان 2019

  1. كلبش 3

يأتي الجزء الثالث من مسلسل الإثارة والتشويق التلفزيوني (كلبش) بطولة النجم أمير كراره، بعد خروجه “سليم الانصاري” من الخدمة في وزارة الداخلية بناءً على رغبته التي واجهت رفض شديد من اللواء جلال خطاب الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عبد العزيز.

يبدأ سليم الانصاري في تأسيس شركة خدمات أمنية مع شريكه أكرم صفوان الذي يلعب دوره النجم الكبير هشام سليم، إلا أن هذه الشراكة لا تستمر لظهور عدد كبير من الخلافات بينهما، لتتحول بعدها إلى صراعات وأحداث دموية خلال الجزء الثالث، وهو واحد من مسلسلات رمضان 2019 المنتظرة بشدة.

  1. قيد عائلي

تدور أحداث هذا المسلسل في جو من الإثارة والتشويق حول الميراث والصراع من أجل الحصول على المال، حيث تدخل عائلتين كبيرتين في معارك وصراعات دموية بينهما من أجل الحصول على الثروة، وتكشف الحلقات عن تجاهل صلة الرحم بين الأقارب من أجل الميراث، يأتي مسلسل قيد عائلي مع عدد كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان عزت العلايلي، ميرفت أمين، بوسي، ياسمين نيازي وعمر الشناوي.

قد اختيار اسم قيد عائلي ليدخل سباق مسلسلات رمضان 2019، كان من المقرر أن يكون اسم المسلسل البيت الأبيض، إلا أنه قبل بدء جلسات التصوير، تم تغيير الاسم ليكون قيد عائلي، وذلك لتشابه اسم المسلسل من مسلسل آخر لبناني الذي كان ضمن السباق الرمضاني خلال العام 2018.

  1. بركه

يدخل الفنان عمرو سعد الذي يقدم دور بركة سباق مسلسلات رمضان 2019، والتي تدور أحداثه حول الشاب من صعيد مصر يسافر إلى القاهرة هو ووالدته ليعيشا فيها، ويبدأ بركه في العمل والتجارة داخل المدينة الكبيرة ومع مرور الوقت يكسب المال وتزداد شهرته، ليدخل في صراعات عنيفة مع أصحاب النفوذ ولا يجد مساعده من أي شخص غير والدته والفتاه التي تحبه وهي من الجيران.

يضم مسلسل بركة العديد من الفنانين، منهم كمال أبو رية، هالة صدقي، هنادي منهى، عبد الرحمن أبو زهرة، رنا رئيس، رياض الخوالي، الفنان محمد أبو داوود، أحمد حلاوة وبمشاركة خاصة من الفنانة الجميلة التونسية جوليا شواشي، قام بتأليف العمل محمد الشواف والإخراج محمود كريم.

  1. ولد الغلابة

يتواجد الفنان أحمد السقا في سباق مسلسلات رمضان 2019 بالعمل الدرامي الجديد (ولد الغلابة)، الذي يلعب فيه دور رجل من الصعيد يعاني بشدة بسبب الظروف الاقتصادية التي تدفعه إلى العمل في وظيفتين خلال اليوم، حيث يعمل في الصباح مدرس بأحدي المدارس الحكومية وفي الليل يعمل في وظيفة سائق تاكسي، ولكن مع التطورات التي تظهر خلال الاحداث فإن الظروف تدفعه إلى العمل في تجارة المخدرات.

يشهد العمل ظهور مجموع مميزة من النجوم، مثل محمد ممدوح، انجي المقدم، إدوارد، صفاء الطوخي، هادي الجيار، فايق عزب، عبد الرحيم حسن، هبة مجدي، ريم سامي، عفاف رشاد، ظهرت أسماء كثيرة لهذا العمل خلال التحضيرات ومع بدء الإعلان عنه أطلق فريق العمل اسم البريمو، إلا أنهم في النهاية قرروا أن يكون اسم المسلسل ولد الغلابة.

مسلسلات رمضان 2019 المصرية

  1. فالنتينو

يدخل الزعيم عادل إمام موسم مسلسلات رمضان 2019 بشخصية نور عبد المجيد الشهير باسم “فالنتينو”، حيث يملك هذا الشخص عدد من المدارس الخاصة مع شريكته (عفاف) وهي في نفس الوقت زوجته وتلعب دورها الفنانة دلال عبد العزيز، ويدور المسلسل في إطار كوميدي بسبب الخلافات التي تنشأ بين فالنتينو وزوجته عفاف وظهور العديد من المفاجآت والمغامرات.

يضم مسلسل فالنتينو عدد كبيرة من الفنانين، منهم داليا البحيري، رانيا محمود ياسين، سليمان عيد، حمدي الميرغني، وفاء صادق، محمد الكيلاني، والجميلة هدى المفتي، طارق الإبياري، وكان الفنان سامح حسين كان قد اعتذر عن قبول الاشتراك في المسلسل بعد موافقته في البداية ليدخل مكانه حمدي الميرغني.

  1. زلزال

تبدأ أحداث هذا المسلسل عام 1992 في فترة الزلزال الذي ضرب مصر حينها، وتدور حول رجل يشتري عقار بقيمة معينة يتم سدادها من خلال أقساط محددة المدة، ومع وصول المشتري إلى مرحلة سداد القسط الأخير يطالب من صاحب العقار تسليمه سند الملكية، إلا أن هذا الأخير يماطل في تسليم المشترى سند ملكية المنزل، حتى يأتي زلزال 1992 وينهار العقار بالكامل ليرفض البائع تسليم قطعة الأرض محل المبنى لورثة المشتري.

يدخل الأبن محمد حربي الذي يلعب دوره الفنان محمد رمضان في صراع مع البائع، حيث تدور الأحداث في أجواء من الحركة والإثارة والتشويق، وعلى الرغم من أن محمد حربي تربطه قصة حب مع ابنه البائع، إلا أنه يقف حاجز بينهما ويمنعها من الوصول إليه بكافة الوسائل.

  1. أبو جبل

يدخل الفنان مصطفي شعبان سباق مسلسلات رمضان 2019 بعد النجاح الذي حققه من خلال مسلسل أيوب في موسم رمضان 2018، حيث تدور أحداث مسلسل أبو جبل حول الأسرة أو العائلة التي تحمل نفس الاسم، ومع مرور الأحداث يتعرض (راضي) الذي يلعب دوره مصطفي شعبان إلى العديد من الأزمات التي تتحكم فيه، ليفقد السيطرة على نفسه والتي تتسبب في دخوله في الكثير من المشاكل.

يأتي طاقم العمل بجانب الفنان مصطفي شعبان، كلا من الفنانة الجميلة عائشة بن أحمد، محمد لطفي، مريم حسن، حسن حسني، أيتن عامر، محمد الجندي، صلاح عبد الله، نجلاء بدر، عايدة رياض، خالد كمال، أحمد النجار، والعمل من تأليف محمد سيد بشير ومن إخراج أحمد صالح.

  1. هوجان

يعود الفنان محمد إمام إلى الشاشة الصغيرة خلال موسم مسلسلات رمضان 2019 من خلال شخصية “هوجان”، الذي يعيش في منطقة شعبية وأهل هذه المنطقة هم من أطلقوا عليه هذا الاسم، لكونه من أصحاب القدرات الخارقة، حيث يمكنه ثني المعادن باستخدام أصابعه، سحب السيارات بيديه دون أي مساعدة، كما أنه بارع في تناول الزجاج.

يكتسب هوجان شهرة كبيرة، ليتحول بعدها من شاب يعيش في منطقة شعبية فقيرة إلى واحد من المشاهير والنخبة التي تعيش داخل المجتمع، إلا أن هذا التغيير الكبير يضعه في العديد من التحديات والخيارات التي يجب عليه أن يُفضل احداها على الآخر.

وأخيرا يبدو أن شركة سينرجي التي يملكها المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، تستحوذ على عدد كبير من الأعمال، وأبرزها مسلسل كلبش 3، فالنتينو، أبو جبل، هوجان، كما تدخل شركات أخرى إلى جانب سينرجي، مثل شركة الصباح في مسلسل ولد الغلابة، ولكن الغريب أن شركة العدل جروب لا تشارك في مسلسلات رمضان 2019 بأي عمل، لنفتقد نجمات مثل يسرا ونيللي كريم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...