منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

ماهي اسماء السموات السبع؟ وما ألوانها؟ شىء مذهل فوق مستوي البشر

0 2٬333

السموات السبع عندما يتأملها الأنسان يتأكد أن الله سبحانه وتعالي أنشأ الكون علي هيئة المنزل، الذي تحده الأرض من الأسفل كالبساط والسماء تشبه سقفه المرفوع بلا أعمدة، والنجوم التي تزينها هي المصابيح التي تضئ المنزل، قال تعالي (أفلم ينظروا إلي السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها وما لها من مروج)، ويتعدد خلق الله سبحانه وتعالي وإعجازه في السماء ليـتدبر الأنسان بديع خلق الله.

تجد من عجائب خلق الله في السموات السبع أن الماء يتجمع في السماء علي هيئة سحاب بالرغم من أنه ثقيل، ثم يهبط إلي الأرض بأمر الله علي هيئة ماء في شكل قطرات كل واحدة منها منفصلة عن غيرها، كما يوجد فيها البرد الذي هو صورة من صور المطر، وأيضا تحتوي السماء داخلها علي النجوم، الكواكب والشمس، بالإضافة إلي الظواهر المتعددة مثل الصواعق، البرق، الرعد، الغيوم التي توجد داخل السماء.

معلومات العلم عن السماء

يوجد داخل الجزء المكتشف من السماء أكثر من 300 ألف مليون مجرة وبعضها أكبر بمراحل من المجرة التي نعيش ضمنها علي كوكب الأرض وهي مجرة درب التبانة، وهناك بعض المجرات الأخرى أصغر من مجرتنا التي نعيش فيها، وتختلف كل مجرة عن الأخرى من حيث عدد النجوم والشكل والإضاءة، وتقع أكبر المجرات المضيئة في نفس الاتجاه العامودي التي توجد فيه مجرة درب التبانة، وهي بعيدة عن السموات السبع.

طبقا للدراسات التي كشف عنها العلماء فإن التأمل في السماء لفترات، يساعد في تخفيف حالة الحزن والكآبة، تصن حاجز نفسي ضد وساوس الشياطين، تزيل الخوف من القلب، وتذكرنا دائماً بعظمة الخالق سبحانه وتعالي، كما أن النظر إلى السماء يساعد في تخفيف أثار الأفكار السلبية التي قد تهاجم الأنسان، بالإضافة إلي قدرتها على شفاء الأنسان من مرض السوداء وهي مناسبة لمن يريد الحديث مع الخالق جل شأنه والتقرب منه.

أسماء السموات السبع وألوانها

عند التدبر والتفكير طويلا تظهر لنا بعض الأمور التي تستدعي التوقف عندها، والتساؤل لماذا جعل الله سبحانه وتعالي عدد السماوات سبعة؟ ولماذا الرقم 7 بالتحديد؟ وبعد البحث والتدقيق تجد أن الكون كله يتمحور خلف الرقم 7، وأن السموات السبع ذُكرت في القرآن الكريم سبع مرات، وهذا دليل إعجازي علي أن خالق السموات السبع هو المنزل للقرآن الكريم، لتكون دلالة قطعية علي كل من يدعي الألوهية لغير الله جل شأنه.

أما السماوات السبع فلها أسماء وألوان خاصة بها وكل سماء تختلف عن الأخرى من حيث اللون أو البنيان ونستعرض أسماء السموات السبع وألوانها:

  • السماء الأولي أو السماء الدنيا يطلق عليها أسم (رقيع) وهي مكونة من الدخان

 

  • السماء الثانية اسمها (قيدوم) وهي على لون معدن النحاس

 

  • السماء الثالثة يطلق عليها اسم (الماروم) وهي على هيئة نورانية

 

  • السماء الرابعة اسمها (أرفلون) وهي تأخذ لون الفضة

 

  • السماء الخامسة معروفة باسم (هيفوف) وهي ملونة بلون الذهب

 

  • السماء السادسة اسمها (عروس) وهي تشبه الياقوتة الخضراء

 

  • السماء السابعة هي (عجماء) وهي ناصعة البياض تشبه الدرر

سبحان الله تبارك وتعالي أحسن الخالقين، نحمده ونشكره علي نعمة الإسلام ونستعين به ونستغفره على ما اقترفناه من خطايا، ونسأله حسن الخاتمة وخير الدار وهي الجنة … آمين

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...