منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

علاج التهاب اللثه ونزيف اللثه والم الاسنان بدون الطبيب

0 5٬751

بدون طبيب علاج التهاب اللثة بشكل نهائي تخلص من نزيف اللثة وأبهر الكل ب لثة وردية

لتهابات اللثّة

يُصيب الفم العديد من الأمراض الّتي ترهق صاحبها، وأهمها (التهابات اللثّة)، وتزيد الإصابة بالتهابات اللثّة عند البالغين، وتُعتبر السبب الرئيسي وراء سقوط الأسنان عند البالغين، أما اللثّة فهي عبارة عن جزء من النسيج الفموي الداعم للأسنان، وهي تتكون من اللثّة، والعظم، والأربطة السنية، أما التهاب اللثّة فهو عبارة عن مرض يصيب الغطاء اللحمي الذي يغطي العظم، ويحيط بالأسنان والسبب في الإصابة هو عدم العناية بنظافة الأسنان، حيث يتم تراكم الأحجار الكلسية أو جرثومة تصيب الفم، والّتي تؤدي إلى تلف في النسيج، ممّا يؤدّي إلى ظهور احمرار وآلام في اللثّة، وقد يظن البعض أن الآلام الّتي تظهر من اللثّة هي آلام اللثّة؛ لذلك سنتعرف على أعراض التهاب اللثّة، حتّى يتم التدخل السريع ومعالجتها بدل من الاضطرار لاستخدام الجراحة في العلاج، وحتى لا يحدث أضرار مضاعفة للالتهاب، وكذلك قد تتسبب التهابات اللثّة في أمراض أخرى فقد أظهرت الأبحاث الأخيرة أنّ الجرثومة الّتي تتسبب في التهاب اللثّة، قد تكون سبب في الإصابة بأمراض القلب، وكذلك قد يكون التهاب اللثّة سبب في حدوث مرض السكري، فما الأعراض؟ وما طرق العلاج لالتهاب اللثّة؟

عراض التهاب اللثّة

احمرار في اللثّة: في حالات التهابات اللثّة تجد لونها أحمر.
تضخم اللثّة: وفي بعض الأحيان يتطور ذلك حيث يصل الورم إلى تضخم في الوجه، وتظهر بعض الالتهابات على الجزء الداخلي من الوجه.
نزول دم من اللثّة: عندما تقوم بغسل أسنانك فتجد نزول الدم، يمكنك عندها معرفة أن السبب هو التهاب اللثّة، وفي الحالات المتقدمة لالتهاب اللثّة قد تجد نزول الدم من اللثّة بدون سبب وبدون استخدام الفرشاة.
الآلام عند شرب الأشياء الباردة: فالإصابة بالتهاب اللثّة يجعل الفم أكثر ضعفاً، فيتأثر عند الشرب والأكل بشكل سريع؛ وذلك بسبب الترسبات والألواح الجرثومية الّتي تحيط باللثّة.
انبعاث روائح كريهة من الفم: الالتهاب الذي يصيب اللثّة يتسبب بظهور روائح كريهة من الفم؛ وذلك بسبب تراكم الترسبات، والبكتيريا، والفيروسات في الفم والّتي تعمل على التفاعل واحداث روائح كريهة تزعج صاحبها؛ لذلك حتى تتخلص من رائحة الفم الكريهة عليك أن تعالج الالتهابات الّتي تصيب اللثّة والتخلص من الترسبات المحيطة بالأسنان.

الأسباب التهاب اللثّة

عدم العناية بالنظافة الشخصية: ُتعتبر عدم العناية بتنظيف الأسنان، والاعتناء باللثّة، من أهم مسببات التهابات اللثّة فلذلك يجب تنظيف اللثّة من جميع الأماكن، واستخدام الخيط الطبي الذي تحصل عليه من الصيدلية؛ حتى تستطيع تنظيف الأماكن الّتي لا تصلها فرشاة الأسنان، فعندها ستحصل على أسنان نظيفة، ولثّة صحية سليمة من أي جراثيم أو أي تراكمات تسبب الالتهابات في اللثّة، وتسوس في الأسنان وكذلك تحصل على أسنان ناصعة البياض.
التدخين: يعتبر التدخين من أهم مسببات التهاب اللثّة، والذي يتسبب في إبطال أي عملية من عمليات العلاج؛ لذلك قبل البدء باتباع أي نظام للعناية بالأسنان عليك أن تقلع عن التدخين بشكل نهائي.
الأدوية: بعض الأدوية الّتي يتم استخدامها في حالات ضغط الدم، وحالات التوتر، والاكتئاب تتسبب في التهابات اللثّة، وكذلك الأدوية الكيماوية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...