منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

حاسبة الحمل كيفية استخدامها بعد ظهور أعراض التبويض ومعلومات أخري تهمك

0 335

حاسبة الحمل هي أداة مميزة تساعدك في تحديد التواريخ الفعلية لكل المعلومات الخاصة بأسابيع الحمل وأشهر الولادة والتي تزودك بالكثير من المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها من أجل الحفاظ على صحتك وصحة طفلك، ل، الأطفال الصغار من أفضل الأشياء التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علي الأنسان.

سنتعرف فيما يلي على أداة حاسبة الحمل وكيفية تحديد تاريخ الولادة.

علامات حدوث التبويض عند المرأة

في أغلب الأحيان تكون الدورة الشهرية عند الزوجة منتظمة وليس بها أي مشاكل، لكن مع حدوث التبويض وخروج البويضة من المبيض تحدث تقلصات مؤلمة نوعا ما، كما يحدث ارتفاع بسيط في درجة الحرارة يكون في الغالب أٌقل من نصف درجة ويظهر ذلك بقياس الزوجة لدرجة حرارتها كل صباح للاستدلال على يوم التبويض.

يصاحب ذلك زيادة في إفرازات الجهاز التناسلية، وأيضا تستطيعين التأكد القطعي بأخذ عينه من الرحم للفحص المجهري بواسطة الطبيب المعالج لتحديد فرص نجاح الحمل، فهذه البداية سوف تساعدك في استخدام آلة حاسبة الحمل لتحديد موعدك الولادة المنتظر.

ما هو أنسب سن للحمل عند النساء

أكد العلماء أن أفضل سن للحمل ما بين سن 20 إلى 35، فقبل سن العشرين تكون جميع أجهزة الجسم لم تكتمل بعد حتى تتحمل عبء الحمل ومشاكله مما قد يؤثر على صحة الأم والجنين، وأيضا تتضاعف فرص اصابتها بالعديد من المخاطر التي تؤثر على فرص الحمل واستخدام آلة حاسبة الحمل.

أما بعد سن الخامسة والثلاثين وخاصة مع توالي مرات الحمل والولادة فيصبح الجسم أقل قدرة على تحمل عبء الحمل ولقد اتضح أن بعض الأمراض الوراثية تزداد نسبة الإصابة بين الأطفال المولودين من أمهات تجاوزن سن الولادة هذا والأعراض التي تظهر سريعاً.

الأعراض الرئيسية لظهور الحمل

لكل حمل ألمه الخاص به وأعراضه الخاصة ولكن هناك أعراض شائعة بين النساء الحوامل، عليك معرفتها قبل أن تحاولي البحث عن حاسبة الحمل لتحديد أشهر الحمل وتواريخ الولادة المتوقعة وهذه الأعراض هي:

  • تأخر حدوث الدورة الشهرية.
  • آلام الثدي.
  • الغثيان والقيئ.
  • كثرة مرات التبول.
  • التعب والاجهاد.

ما هي الاختبارات المؤكدة لحدوث الحمل

هناك عدة اختبارات معملية تؤكد حدوث الحمل ومن هذه الاختبارات ما يلي:

أولا: الكشف عن هرمون الحمل بالدم

يمكن التأكد من وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية وذلك بالكشف عن وجود هرمون الحمل “البروجسترون” بالدم وغالبا ما يلجأ الطبيب إلى هذا الاختبار في بعض حالات الإجهاض المتكرر والذي ينتج بسبب نقص هرمون الحمل في الدم وهذا ما قد يؤخر استخدامك لأداة حاسبة الحمل المميزة لتحديد التاريخ المتوقع للولادة.

ثانيا: الكشف عن هرمون الحمل في البول

يحتوي بول الصباح عند المرأة الحامل على أعلى تركيز لهرمون الحمل، ويتم عمل هذا التحليل بعد مرور 10 أيام للموعد المتوقع لحدوث الطمث، وننصح المرأة بتناول السوائل بكميات قليلة في أوقات الليل، حتى تظهر نتيجة التحليل مؤكدة بدون أي مشاكل قد تؤخر الوصول إليها.

ثالثا: الفحص بالأشعة فوق الصوتية

يبدأ عمل هذا الفحص بعد مرور 6 أسابيع أو شهر ونصف أو مع الموعد الثاني لغياب الدورة الشهرية والتي قد يتضح من تأخيرها أو عدم انتظامها على وجود مشاكل صحية أو هرمونية تؤدي إلى مشاكل عند الحمل أو عدم حدوثه من الأساس مع استعدادك لتجربة حاسبة الحمل لضبط أسابيع الحمل جيدا.

رابعا: سماع نبض الجنين

ويمكن حدوث هذا الفحص بداية من الشهر الثالث باستخدام بعض الأجهزة الحديثة، كما يمكن سماع نبض الجنين بالسماعة الطبية مع بداية الشهر الخامس من ظهور الحمل في الجنين الذي تنتظره كل العائلة وخلال هذه الفترة يمكنك الاستخدام التجريبي لأداة حاسبة الحمل لتحديد الموعد المنتظر لاستقبال المولود.

هل الحمل له علاقة بحالة تسوس الأسنان

تزداد أمراض الفم وتسوس الأسنان أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب استخدام استهلاك معظم الكالسيوم الموجود داخل الجسم لتوفير الغذاء للجنين من أجل تكوين العظام والأجزاء الأخرى ونتيجة لذلك تقل مقاومة الأسنان للبكتريا المسببة للتسوس، ولا مانع من استشارة طبيب الأسنان بشرط عدم استخدام مخدر عام إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

كيفية استخدام حاسبة الحمل في تحديد موعد الولادة

قد لا تكوني على علم بأنه يتم حساب كلٍ من فترتي الحيض والتبويض الخاصة بكِ أثناء الأسبوعين الأولين من الحمل. لذلك فمن المفهوم أنّ الأمور يمكن أن تكون مربكة -خاصةً إذا كانت دورة التبويض المنتظمة لديكِ أطول أو أقصر من المتوسط الذي هو 28 يومًا.

وبينما من المُسّلم به أن معظم حالات الحمل تستمر لمدة 40 أسبوعًا، إلا أنّ هناك عوامل أخرى مسببة ستحدد وقت ولادتك. باستخدام كلاً من تاريخ آخر دورة شهرية لكِ ومدة دورة التبويض المنتظمة الخاصة بكِ، ستحدد آلتنا الحاسبة لوقت الولادة على الفور الموعد المُقدر لولادتك تقريبًا، عن طريق مواءمته وحسابه وفقًا لفترات دورة التبويض الأطول والأقصر والمتوسطة.

إذا كنتِ متأكدة من تاريخ الحمل، يمكنكِ استخدام هذا التاريخ كبديل. كما تأخذ آلتنا الحاسبة في الاعتبار الأسبوعين الأولين لكلاً من الدورة الشهرية وعملية الإباضة الخاصة بكِ أيضًا.

كيفية استخدام حاسبة الحمل لتحديد وقت ولادتك

  • عليك تحديد أوّل يوم من آخر دورة شهرية، وكذلك تحديد متوسط طول دورة التبويض الخاصة بكِ. فهذه هي المدة الزمنية بين أوّل يوم من دورة شهرية ما إلى اليوم الذي يسبق بدء دورة شهرية أخرى. إذا كنتِ متأكدة من تاريخ الحمل الدقيق، يمكنكِ تحديد هذا الخيار كبديل.
  • أدخلي التواريخ ذات الصلة في الحاسبة.
  • ثم انقري على زر حساب تاريخ ولادتي.

لمعرفة موعد الحمل باستخدام أداة حاسبة الحمل أضغي هنا.

ضعي في اعتباركِ أن النتيجة ستكون تقديرية وليست تاريخًا محددًا. فعلى أي حال، تختلف جميع حالات الحمل من حالة لأخرى.

وأخيرا إذا لم تكوني قد قمتِ بذلك بالفعل، فإن إحدى الخطوات الأولى التي يجب عليكِ اتخاذها هي تحديد موعد مع طبيبكِ، الذي يمكنه تأكيد أنكِ حامل عن طريق اختبار فحص دم وفحوصات جسدية، وكذلك مساعدتك في تحديد موعد أكثر دقة لولادتك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...