منوعات عربية فى كافة المجالات اخبار صحة وجمال اسلاميات غرائب وعجائب

أم تلاحظ رسومات غريبة لطفلتها التي تبلغ 5 سنوات وتكشف سر خطير انتبهوا جميعاً لأبنائكم !!

0 7٬679

عندما لاحظت الأم والأب الرسومات، قامت الأسرة بأخذ الطفلة إلي الطبيب النفسي الذي إشتبه في حدوث حالة إعتداء جنسي علي الطفلة. هذا ما حث والديها للبحث في غرفتها علي أي علامات . وأثناء البحث في الغرفة عثرت الأم علي عدد من الرسومات المفاجعة تحكي فيها الطفلة تفاصيل الإعتداء الجنسي عليها من خلال رسومات خطية بسيطة .

تظهر الصورة رجل يقترب من طفلة توجد علي وجها نظرة رعب قوية . وتوجد صورة مروعة أخري والتي تظهر الفتاة ملقاه علي السرير مع تواجد رجل يحاول أن يجبر نفسه للدخول بين ساقيها . وفي الأسفل تظهر صورة فتاة إما من الخوف أو الألم .

بعدها قرر الأب مواجهة الكاهن في مكالمة هاتفية، وقام بإخبار الشرطة حول الحادثة وإعترف الكاهن بهذا الحدث الشنيع وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية .

تقول كارين مايا أحد المسئولين عن جماعة الدفاع عن المرأة بأنهم وجدوا حولي ستة رسومات في حقيبة الطفلة. وفقاً لما صرحته الشرطة بأن الكاهن مازال الأن في عهدة الإستجواب بشأن مزاعم إساءة معاملة الأطفال .

الخلاصة الهامة : لاحظ كل تصرفات طفلك أو طفلتك مهما كان في سن صغير فمثلا إذا كان يرفض بشدة الذهاب للحضانة أو المدرسة فبالتأكيد هناك سبب قد يكون مجرد مضايقات أو عدم أعتناء أو إلى غير ذلك من الأسباب التي لا يجوز أبداً تجاهلها حتى لا تؤثر في شخصية الطفل

نصائح لحماية الأطفال من الإعتداء الجنسي :
إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الحفاظ علي طفلك بعيداً عن الإعتداء الجنسي . تحتاج إلي خلق بيئة أكثر امناً لطفلك وتكوين شبكة دعم لجميع أفراد عائلتك . قد يكون الشباب هم الفئة الأكثر واعياً بهذه الأمور ولكن الأطفال بحاجة إلي زيادة المعرفة عن الإعتداء الجنسي وعلامات التحذير .

نحن نتحدث عن عوامل الخطر، التي تضع الطفل تحت خطر الإصابة بالإعتداء الجنسي . ولكن علينا أن نتحدث مع الأطفال عن عوامل الوقاية وهي الأشياء التي يمكن أن تقوم بها للحفاظ علي الأطفال في أسرتك في مأمن . دائماً ما يسعي الأباء والأمهات إلي مقدمي الرعاية للحصول علي النصائح اللازمة والتحدث معهم حول القلق الذي يصابهم هذا الامر يلعب دور مهم في تحقيق حياة أكثر أماناً للطفل وإليك بعض الأشياء التي يجب عليك وعلي عائلتك القيام بها لحماية طفلك من الإعتداء الجنسي . نعرض عليك مجموعة من النصائح التي تقدم لك المشورة المناسبة حول التحدث مع الطفل عن الحماية من الإعتداء الجنسي .

تعرف علي العلامات :
يجب أن تعرف الطفل علي مجموعة من العلامات التي تحذره من المخاطر المحتملة وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال فهي الوقاية اللازمة والأكثر فعالية حتي لا يقع الطفل ضحية الإعتداء الجنسي .

التحدث مع الطبيب :
يمكنك التحدث مع الأطفال والمراهقين حول السلوكيات التي لها طابع جنسي وحول مخاوفك ولا يجب أن يكون مجرد حديث واحد بل يفضل أن يكون هناك تواصل مستمر .
السماح للأطفال بطرح الأسئلة التي تخطر في بالهم بدون خوف لمعرفة كل الأمور والحديث معهم حول السلوكيات الجنسية السليمة والتحدث بصراحة عن الإعتداء الجنسي .
قام موقع NSPCC بوضع دليل للأباء والأمهات ومقدمي الرعاية لإستخدامه لكي يساعدهم في الحفاظ علي سلامة الأطفال .
أهم شئ يجب أن تخبر به طفلك هو تعليمهم أن جسدهم ملك لهم ولديهم الحق في قول ” لا ” عندما يشعر بالإستياء من التصرفات الجنسية التي تصدر من بعض الكبار .
يمكنك قراءة بعض الكتب المقترحة علي الإنترنت لمساعدتك في الحديث مع الأطفال حول المواضيع الهامة . تعتبر نقطة إنطلاق للمزيد من المعلومات لحوار مناسب مع الأطفال

توعية كل فرد في الأسرة :
من الأفضل محاولة فهم الأطفال التطور الجنسي الصحي لديهم بالإضافة إلي السلوكيات الجنسية المختلفة التي تكون مصدر قلق بالنسبة لك كأب . وأن هناك مجموعة من للمسات تثير مخاوفك حول السلوكيات الجنسية .
تعليم الأطفال، الأسماء المناسبة لأجهزة الجسم وماذا تفعل إذا حاول أحد الأفراد الإقتراب من مناطق الجهاز التناسلي خصوصاً عندما تكون محاولة الإقتراب بطريقة جنسية . وتذكر تعليم الأطفال بأنه ليس هناك حق لأي شخص بلمس جسمهم إلا لأسباب طبية وأنه لا يجب لمس أي شخص أخر في الأجزاء الخاصة .

وضع حدود واضحة في الأسرة :
الحديث مع الأطفال حول وضع حدود في التعامل عند لمس الأخرين لك علي سبيل المثال تحديد الأشخاص الذي يمكن للطفل تقبيلهم أو عناقهم ومن يقول لهم مرحباً فقط. في حالة ملاحظة أن الطفل غير مستريح عند التعامل مع أحد الكبار أو حتي أحد الأطفال الأكبر سناً منه . علي سبيل المثال، توجيه سؤال للطفل حول لماذا لا يريد التعامل مع هذا الشخص بعينه .

زيادة وعي البالغين :
مما لاشك فيه أنه لا أحد في عائلتك معزول عن حوادث الإعتداء الجنسي . تحديداً كل أفراد أسرتك بحاجة إلي الدعم. وتبين البحوث أن واحدة من العوامل الرئيسية لتحقيق مرونة الطفل ومدي قدرته علي إستعادة لياقته بعد الأحداث المجهدة. يجب علي البالغين إجراء محادثات مع أشخاص تثق بها حتي يك

ون شخص مسئول وأمن . ومن الأفضل التعرف علي أصدقاء طفلك والمقربين منه .

إتخاذ الإحتياطاات المعقولة مع الأشخاص الذين يتعامل معهم الطفل :

يجب أن تكون علي بينه بالأطفال الذين يتعامل معهم طفلك وأصدقائه .
لا تتجاهل أي قلق يمكن أن تشعر به إيذاء الأفراد الذين يهتموا بطفلك.

السعي للحصول علي النصيحة :
إذا كنت تشعر بالقلق إزاء السلوكيات الجنسية في أحد الوالدين سواء إبن العم، الأخ، الصديق، الجار، يجب أن تهتم بالتحدث معهم . هذه الحالة تحتاج منك التعرف علي الأفكار الخاصة ومشاعر طفلك لتوفير المساعدة لك . بعض المواقف تطلب منك التحدث مع الأخصائي النفسي .

الحديث مع الطفل حول أجزاء جسمه في وقت مبكر :
حاول إستخدام أسماء مناسبة عن أجزاء الجسم المختلفة وتعليم الطفل هذه الأسماء وان هذه الأسماء تعني كلمات فعليه لأجزاء الجسم . حتي لا تصبح القصة مربكة للطفل حاول إختيار أسماء بسيطة .

تعليم الأطفال بأن أجزاء الجسم منطقة خاصة :
أخبر طفلك بأن أجزاء الجسم منطقة خاصة وليس من حق الجميع رؤيتها . والشرح لهم أن الأب والأم لهم حق رؤيتهم ولكن الناس خارج المنزل لا يمكنهم رؤيتهم بدون ملابس والطبيب أيضاً أثناء الكشف في الحالات المرضية .

أخبر طفلك بأنه لا يجب علي اي شخص إلتقاط صورة لأجزائهم الخاصة :
قد تجد أن هناك بعض المرضي يحاول إتخاذ صور للمناطق الخاصة عند الأطفال والمتاجرة بها علي الإنترنت . لذلك، أنت بحاجة إلي توعية الطفل بشأن هذا الأمر . لأن هذا التصرف يمكن أن يجعل الطفل في منطقة الخطر .

تعليم طفلك كيفية الخروج من المواقف المخفيفة :
بعض الأطفال لا تشعر بالإرتياج مع أشخاص معينة وخصوصاً الأطفال الأكبر سناً، بهذه الطريقة تتمكن من معرفة الأطفال كيفية الخروج من الأوضاع الغير مريحة . وأخبر طفلك بأنه عندما يلاحظ أن احد الأشخاص يريد أن يري أو يلمس مناطق خاصة لديهم، يمكن أن يقولوا لهم أنهم بحاجة إلي ترك المكان علي الفور

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...